هاتف HONOR 90 – المرافق المعزز بالذكاء الاصطناعي المفضل لصانعي المحتوى ومدونات الفيديو

تحتاج صناعة مدونات الفيديو – الفلوج – الناجحة لاجتماع عدة عوامل معاً، فهي تعتمد على نوع المحتوى وطريقة تقديمه ومن يقوم بتقديمه أصلاً، لكن وقبل كل ذلك، تحتاج مدونات الفيديو الأفضل للتقنية الأفضل لتصويرها وإنتاجها بالشكل الأفضل والأكثر جاذبية. وبالنسبة لمعظم المستخدمين وصناع المحتوى اليوم باتت الهواتف الذكية هي الوسيلة المفضلة لتصوير الفيديو وإنتاجه بفضل وزنها الخفيف وسهولة استخدامها وإمكانية نشر المحتوى بشكل فوري إلى الإنترنت.

عند اختيار الهاتف الأفضل لصناعة المحتوى المرئي وتصوير الفلوجز، هناك العديد من العوامل التي يجب موازنتها معاً. إذ من المهم أن يمتلك الهاتف كاميرا أساسية عالية الدقة وذات جودة عالية، بالإضافة لكاميرا أمامية تتيح التقاط الصور والفيديو وإجراء البث المباشر بجودة عالية، كما من المهم أن يكون الهاتف ذا مواصفات جيدة عموماً ليكون مناسباً للاستخدامات العامة، بالإضافة لأهمية امتلاكه لسعر مناسب يبقيه ضمن الميزانية لشرائح أوسع من المستخدمين وصناع المحتوى. وبالنظر إلى هذه العوامل معاً، كان اختيار فريق التحرير في مينا تك هو هاتف HONOR 90 الجديد، والذي صدر مؤخراً مع تركيز أساسي على إنتاج المحتوى المرئي.

ما الذي يجعل HONOR 90 اختيارنا لهواتف صناعة المحتوى؟

  • كاميرا أساسية عالية الجودة بدقة 200MP لتفاصيل فائقة.
  • كاميرا أمامية بدقة 50MP بزاوية واسعة وفيديو 4K.
  • ميزات مخصصة لصناعة المحتوى مثل التصوير المزدوج.
  • تحسين الفيديو وتقليل الضجيج باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • سعر اقتصادي في متناول مختلف فئات المستخدمين.

قدرات تصوير متقدمة مع دقة عالية وجودة استثنائية

honor w2 huawei

يقدم هاتف HONOR 90 تشكيلة مكونة من ثلاث حساسات خلفية للكاميرا، بداية من الكاميرا الأساسية بدقة 200MP، بالإضافة لحساس بقياس 1/1.4، بالإضافة إلى كاميرا 12MP لصور الزاوية العريضة والماكرو، وكاميرا عمق بدقة 2MP. لكن عدا عن كون الكاميرات مرتبة بتصميم أنيق ومميز على الغطاء الخلفي للهاتف، فقد تم تطويرها لتقديم التجربة الأفضل لالتقاط الصور الثابتة والفيديو بالشكل الأفضل.

تستخدم الكاميرا الأساسية، بدقة 200MP، حساساً بقياس 1/1.4، وهي زيادة بمقدار 25% مقارنة مع الجيل الماضي. لذا تلتقط الكاميرا المزيد من الضوء عبر 200 مليون بكسل في كل صورة يتم التقاطها. والنتيجة هي صور عالية الدقة مع تفاصيل لا تصدق، بالإضافة لأداء مميز حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة وغير المثالية. وبفضل الدقة العالية للصور، فهي قابلة للتقريب حتى ثماني مرات دون فقدان التفاصيل والجودة.

بفضل الحساس الأكبر، تظهر الكاميرا أداءً استثنائياً في ظروف الإضاءة الضعيفة وبالأخص في الصور الليلية. إذ يفيد التقاط المزيد من الضوء بجعل الصور أوضح بالتفاصيل مع مستويات أقل من الضجيج والتشويش، كما يقلل الحساس الأكبر من الحاجة للانتظار ريثما يتم التقاط الصورة الليلية، وبالأخص مع القدرة على دمج بيانات الضوء من 16 بكسل معاً، مما يؤدي إلى صور أعلى جودة وإضاءة دون خسارة الدقة.

على الجانب الآخر من الهاتف، هناك الكاميرا الأمامية التي تتوضع في ثقب وسط الشاشة وتمتلك دقة 50MP. وبفضل العدسة ذات زاوية 100 درجة، تلتقط هذه الكاميرا صور “سيلفي” بشكل ممتاز، بالإضافة لكونها تدعم المجال الديناميكي العالي (HDR) لألوان مشرقة وبراقة، وتتيح تصوير الفيديو بدقة 4Kأيضاً.

ميزات خاصة واستخدام الذكاء الاصطناعي في التصوير

honor-w3

للحصول على تجربة التصوير وصناعة المحتوى المثالية، لا يكفي وجود عتاد ممتاز وذي مواصفات اسمية جيدة فحسب، بل يعود جزء كبير من التجربة إلى ميزات النظام والإضافات البرمجية التي تحسن تجربة المستخدم سواء قبل أو أثناء التصوير، أو عند تعديل الفيديو وتحسينه لاحقاً. وفي هذا المجال يظهر هاتف HONOR 90 بعض أهم قدراته التي تجعله ممتازاً لصناعة مدونات الفيديو.

مواضيع مشابهة

لجعل عملية تصوير الفيديو أكثر سهولة، يستخدم هاتف HONOR 90 تقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة باختيار وضع التصوير الأنسب والذي يعطي النتائج الأفضل لكل مشهد وحال. إذ يتيح الهاتف خمسة أوضاع فيديو مخصصة مسبقاً، ولحل المشكلة الكامنة باختيار الوضع المناسب للتصوير، يقوم الهاتف بتحليل المشاهد عبر الذكاء الاصطناعي واقتراح أي وضع فيديو سيعطي النتائج الأفضل في كل حالة.

يقوم هاتف HONOR 90 بتحسين دقة الفيديو عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين وضوح كل إطار على حدة، وهو ما ينتج فيديو ذا جودة أعلى. وبشكل إضافي، يستخدم الهاتف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة المجال الديناميكي العالي في الفيديو. إذ يقوم بتحويل الفيديو المصور بمجال ديناميكي عادي (SDR) إلى المجال الديناميكي العالي، كما يحول الفيديو المصور بتقنية HDR10 ليصبح متوافقاً مع معايير HDR10+، وهو ما يعني تفاصيل أوضح ومدىً لونياً أكبر.

honor-w4

كميزة إضافية موجهة خصيصاً لصانعي مدونات الفيديو، يتيح هاتف HONOR 90 مساعداً يعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين مدونات الفيديو، ويشمل ذلك ميزة “الفيلم الفوري” التي تتيح للمستخدم تحويل مجموعة من الصور أو الفيديوهات القصيرة إلى فيديو موحد بطول 15 ثانية فقط ليكون مناسباً للنشر السريع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لمشاركة المتابعين بالأحداث بسرعة أكبر، كما يمتلك الهاتف ميزات تصوير أخرى لمساعدة صانعي المحتوى مثل التصوير المزدوج بالكاميرا الأمامية والخلفية معاً، وأوضاع مخصصة لإنتاج المقاطع القصيرة والجاهزة للمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي بشكل فوري.

وبالطبع لا تتوقف ميزات التصوير عند الجزء المرئي فحسب، بل تمتد للمساعدة في تسجيل الصوت بأعلى جودة ممكنة. إذ يستخدم الهاتف ميكروفونين مختلفين ليلتقط الصوت المحيطي بجودة عالية، كما يمكن تفعيل ميزة تخفيض الضجيج بالذكاء الاصطناعي لإزالة الأصوات في الخلفية والحفاظ على صوت الحديث ذي الجودة العالية فقط.

ميزات وقدرات ممتازة للاستخدام اليومي أيضاً

honor-w6

بينما يعد هاتف HONOR 90 رفيقاً مثالياً لصانعي المحتوى بفضل قدراته المميزة على التصوير وتسجيل الفيديو، فهو يمتلك العديد من الخصائص الأخرى التي تجعله جيداً جداً في استخدامه الأساسي كهاتف ذكي للاستخدام اليومي. إذ يمتلك الهاتف شاشة كبيرة بقياس 6.7 بوصة تعمل بتقنية AMOLED وتسمح بمستوى إضاءة قصوى حتى 1600 شمعة ومعدل تحديث 120 هرتز. كما أن الشاشة هي الأولى من نوعها في العالم مع معدل تعتيم هو 3840 هرتز، وهو ما يجعل تجربة العرض أكثر راحة للعينين بشكل ملحوظ، وبالأخص في ظروف الضوء الضعيف.

يستخدم هاتف HONOR 90 الإصدار المسرع من شريحة Qualcomm Snapdragon 7 Gen 1، ويأتي مع خيارات ذاكرة وصول عشوائي حتى 16GB وتخزين حتى 512GB. كما يظهر الهاتف تميزه من حيث البطارية الكبيرة بسعة 5000 ميلي أمبير ساعي، والتي تشحن بسرعة كبيرة بفضل دعم الهاتف لمعايير الشحن السريع حتى 66 واط، مما يعني أن الهاتف قادر على التصوير والاستخدام لساعات عديدة، وحتى عند نفاذ شحنه فهو على بعد دقائق فقط من الشحن ليعود للاستخدام مجدداً.

Honor-w5

أخيراً، يتميز HONOR 90 بتصميم ملفت للغاية مع أربعة ألوان مختلفة: الأسود، والأخضر، والفضي، والأزرق. وتظهر هوية الهاتف بوضوح مع توزيع الكاميرات الخلفية بشكل أنيق على شكل دائرتين، بالإضافة لكون الزجاج الخلفي متألقاً ويظهر انعكاساً مميزاً للألوان بالإضافة لنمط هندسي نافر بشكل طفيف على الزجاج ليمنحه ملمساً مختلفاً ويجعله أسهل للحمل والإمساك باليد.

بالمحصلة، يجمع هاتف HONOR 90 جميع هذه الميزات والمواصفات والتصميم بسعر اقتصادي وغير مكلف يجعله في متناول مختلف فئات المستخدمين. وبإضافة عامل السعر، يصبح من الواضح لماذا يعد هاتف HONOR 90 رفيق الدرب الأفضل من HONOR لصانعي المحتوى الهواة ممن يريدون صنع مدونات الفيديو واستخدام هاتف يلبي احتياجاتهم من مختلف النواحي.

من هنا يمكنك التعرّف أكثر على الجهاز

 

شارك المحتوى |
close icon