شركة Razer تكشف عن Blade 18 الجديد، الحاسوب المحمول الأقوى في فئة Blade

كشفت شركة Razer قبل أيام عن حاسوبها الرائد الجديد: Razer Blade 18. حيث يأتي الحاسوب كتتمة لمجموعة حواسيب Blade من الجيل الجديد واستكمالاً لإطلاق الشركة لكل من حاسوبي Blade 14 وBlade 16 خلال مجريات مؤتمر MWC المقام في مارس الماضي في مدينة برشلونة.

يعد الحاسوب الجديد بتجربة ألعاب مثيرة ومميزة، وذلك مع الحفاظ على قدرات عالية لأداء مهام الإنتاجية والعمل بفضل قوة معالجته الكبيرة المجتمعة مع التصميم الأنيق والنحيف.

يركز حاسوب Razer Blade 18 الجديد على النواحي التالية بشكل أساسي وفق الشركة:

  • تجربة الشاشة الكبيرة: خياران للشاشة، إما شاشة هي الأولى من نوعها في العالم بقياس 18 بوصة، ودقة 4K، ومعدل تحديث 200 هرتز؛ أو شاشة بتقنية Mini-LED، وقياس 18 بوصة، وجودة +QHD، وتدعم معدل تحديث 300 هرتز.
  • معالجة من مستوى الحواسيب المكتبية: أسرع معالج حاسوب محمول في العالم: Intel® 14th Gen Core™ i9-14900HX مع قدرات كسر سرعة المعالج.
  • أداء رسوميات استثنائي: بطاقة رسوميات NVIDIA® GeForce RTX™ 4090 مع بطاقة رسوميات تصل حتى 175 وتدعم تقنية NVIDIA® DLSS 3.
  • خيارات توصيل تواكب المستقبل: حاسوب Blade 18 هو أول حاسوب محمول في العالم مزود بمنفذ يدعم معيار Thunderbolt™ 5.
  • تبريد متطور: تقنية حجرة البخار الحاصلة على براءة اختراع مع نظام ثلاثي المراوح.

قال ترافيس فورست، رئيس قسم الحواسيب المحمولة والملحقات في شركة Razer: «يُجسّد حاسوب Blade 18 رغبة شركة Razer الدؤوبة لدفع حدود ما يمكن أن يكون عليه حاسوب الألعاب المحمول، وذلك عبر مجموعة من الابتكارات التقنية الأولى من نوعها في العالم». ويتابع: «نحن متحمسون لطرح حاسوب Blade 18 لأنه يُبشّر بعصر جديد من منتجات Razer المجهزة بتقنية Thunderbolt 5، بما في ذلك ملحقات Thunderbolt المتطورة المرتقبة. وبفضل هذه الابتكارات، يطمس حاسوب Blade 18 المحمول الخط الفاصل بين مستوى أداء الحواسيب المكتبية وسهولة الحمل والتنقل، وهو ما يضمن تزويد مستخدمينا بأفضل ما يمكن ليهيمنوا في مجالي الألعاب والإبداع.»

كما قال جيسون زيلر، نائب الرئيس والمدير العام لقسم إدارة علاقات العملاء في شركة Intel: «يتيح معيار Thunderbolt 5 مستوى أداء يُغيّر قواعد اللعبة، ومن المثير أن نرى العلامات التجارية الرائدة – مثل Razer – تطرح منتجات مبتكرة تُقدمها إلى السوق». وتابع: «يتيح معيار Thunderbolt 5 أداء فيديو وبيانات إجمالي يصل إلى 120 جيجا بت في الثانية عبر خاصية تعزيز عرض النطاق الترددي – ثلاث مرات أكثر من الجيل السابق من Thunderbolt – كما يضاعف عرض النطاق الترددي لنقل البيانات لتقديم حل رائع لصانعي المحتوى واللاعبين.»

مواضيع مشابهة

مصمم لنخبة اللاعبين والمبدعين

حاسوب Razer Blade 18 الجديد هو استمرارية لسلسلة حواسيب Blade، وهو أقواها وأغناها بالميزات حتى الآن. وتتضمن هذه الميزات أموراً مثل:

  • أول شاشة بحجم 18 بوصة، ودقة 4K ومعدل تحديث 200 هرتز في العالم: يتميز هذا الحاسوب المحمول بأول شاشة في العالم بحجم 18 بوصة، ودقة 4K مع أبعاد تصل إلى UHD+ (3840×2400)، ومعدل تحديث 200 هرتز، ووقت استجابة يبلغ 0.3 ميلي ثانية، ودعم طيف ألوان DCI-P3 بنسبة 100%. كما أن الشاشة موثقة من Calman ومعايرة في المصنع.
  • أول حاسوب محمول  مزود بمنفذ Thunderbolt 5: يُواكب حاسوب Blade 18 تقنيات الاتصال المستقبلية من خلال تحسين سرعة وعرض النطاق الترددي بشكل كبير حتى يتمكن اللاعبون والمبدعون من الاستمتاع بعرض فائق الجودة وتجارب غامرة. كما تسمح تقنية Thunderbolt 5 للمستخدمين بتوصيل شاشات ألعاب متعددة عالية الدقة، ومساحة تخزين سريعة، وقواعد توصيل شاملة، وذلك من خلال تعزيز عرض النطاق الترددي، بما يصل إلى 120 جيجا بت في الثانية، وهو عرض نطاق ترددي أكبر بثلاث مرات من بروتوكول الاتصال الرائد الحالي.
  • معالجة من مستوى الحواسيب المكتبية بفضل معالج Intel Core i9 HX: يوجد في قلب حاسوب Blade 18 المحمول معالج من نوع Intel® 14th Gen Core™ i9-14900HX، وهو أسرع معالج حاسوب محمول في العالم. إذ يمتلك 24 نواة، والقدرة على كسر سرعة المعالج من خلال ميزة Razer Synapse، لذا يوفر قوة معالجة لا مثيل لها للمهام الأكثر تطلباً، بدءاً من ألعاب الصف الأول المُتطلِبة رسومياً، ووصولاً إلى إنشاء المحتوى الاحترافي.
  • أنحف حاسوب محمول بمقاس 18 بوصة ومعالج من فئة Intel HX: يتميز حاسوب Blade 18 المحمول بسماكة 21.99 ميلي متراً (0.86 بوصة تقريباً) فقط، ويجمع بين قوة معالج Intel Core™ i9-14900HX من الجيل الرابع عشر وأنحف تصميم في العالم لحاسوب محمول بقياس 18 بوصة مع معالج من فئة Intel HX، مما يوازن بين الأداء العالي والأناقة وسهولة التنقل.
  • أداء رسوميات استثنائي: يعد حاسوب Blade 18 مركز قوة في سوق حواسيب الألعاب المحمولة، حيث يدعم بطاقة رسوميات NVIDIA® GeForce RTX™ 4090 جنباً إلى جنب مع دعم ما يصل إلى 175 واط من إجمالي طاقة الرسوميات. كما يستفيد من تقنية DLSS 3 المدعومة بالذكاء الاصطناعي من NVIDIA. وقد تم تزويد بطاقات رسوميات NVIDIA RTX المخصصة للحواسيب المحمولة بأنوية Tensor Core المخصصة للذكاء الاصطناعي، مما يتيح أداءً لا مثيل له للذكاء الاصطناعي في التطبيقات الإبداعية، وإنتاجية فائقة الكفاءة.
  • نظام تبريد متقدم: يمتلك نظام التبريد المتقدم في حاسوب Blade 18 أنحف شفرات مراوح في فئته، ويعمل على تعزيز القوة الرسومية إلى أقصى حد والحفاظ على الأداء القوي في المهام المكتبية، وكل ذلك في تصميم رفيع وأنيق. كما تتميز تقنية حجرة البخار بنظام ثلاثي المراوح، وهي أكبر حجرة من Razer على الإطلاق، وتتيح تبديد الحرارة بسرعة وكفاءة، مما يضمن الأداء الأمثل حتى أثناء تجربة الألعاب القوية أو جلسات الرندرة ثلاثية الأبعاد.

تم تحسين هياكل حواسيب Razer Blade المحمولة على مر الأجيال، وذلك مع الحفاظ على التوازن المطلوب بين قوة الأداء وجمالية التصميم، ولا يختلف الأمر مع هذا الإصدار الذي يتميز بتصميم موحد من الألمنيوم لمزيد من المتانة، بجانب لمسة أكسدة نهائية لتعزيز الحماية ضد الصدمات والخدوش. وتتوفر أجهزة الجيل الحالي، Blade 14، وBlade 16، وكذلك Blade 18، بلوني الأسود والزئبقي المميزين عند الإطلاق، مما يمنح اللاعبين والمبدعين الخيارات لشكل الجهاز الذي يُفضلون استخدامه عند العمل أواللعب.

حتى بعد تجاوز الشاشة المميزة للحاسوب، تمتد تجربة الألوان الغامرة إلى ما هو أبعد من ذلك، ومع دعم الإضاءة الديناميكية المتوفر الآن لنظام التشغيل Windows 11، بات نظام أجهزة Razer Chroma البيئي أكبر من أي وقت مضى. كما تدعم حواسيب Razer Blade المحمولة الآن التكامل مع الصوت المحيطي عبر خاصية Razer Synapse لمزيد من الغمر الصوتي، كما تتيح للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف EQ مخصصة أو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من إعدادات EQ المحسنة للألعاب، أو الأفلام، أو الموسيقى.

بالإضافة إلى الميزات البرمجية الجديدة، تواصل حواسيب Razer Blade تقديم ضمان بطارية رائد في الصناعة لمدة تصل إلى عامين، وذلك لطمأنة للمستخدمين بأن حواسيبهم المحمولة ستحظى بكامل العناية اللازمة من خلال خدمة عملاء Razer منقطعة النظير. وبالنسبة للمستخدمين الذين يريدون الاطمئنان على ضمان أجهزتهم، تُوفّر خدمة الضمان RazerCare – المتوفرة في أسواق محدودة – تغطية إضافية تمتد حتى 3 سنوات.

شارك المحتوى |
close icon