تقنية جديدة تسمح بشحن هاتفك بسرعة مضاعفة

كم مرة خرجت من المنزل دون أن تدرك بأن بطارية هاتفك شبه فارغة؟ كم مرة أردت أن تشحن هاتفك ولكنك لم تملك الوقت الكافي؟ إنها أمور مزعجة حقاً لكن لحسن الحظ لن تدوم طويلاً إذ أن شركة ناشئة تدعى Qnovo تعمل على إيجاد حلول في كل من البرمجيات والهاردوير لتسمح لك بشحن هاتفك بشكل أسرع مع المحافظة على البطارية في وضع جيد.

 

وقد صرحت الشركة إلى موقع Business Insider مؤخراً أن الهواتف المحملة بهذه الرقائق والتطبيقات الموافقة لها سوف تصل إلى الأسواق في عام 2015، ويعد هذا التطبيق أكثر فعالية عندما تكون البطارية شبه فارغة وتحتاج إلى شحن سريع، فعلى سبيل المثال إذا كنت تملك 20 دقيقة فقط فإن تقنية Qnovo تستطيع شحن هاتفك إلى 50% تقريباً، وبالطبع فإن ذلك يعتمد على نوع الهاتف الذي تقوم بشحنه وحجم بطاريته ووفقاً لاختبارات Qnovo فإن الشاحن العادي يقوم بشحن هاتفك إلى 20% فقط في المدة نفسها كما هو موضح في الرسم البياني في الأسفل.

 

chart qnovo

مواضيع مشابهة

 

تعتمد تقنية Qnovo على شحن هاتفك بطريقة تطلق عليها الشركة اسم “الحزمة” على عكس طريقة التيار والجهد المستمرين ” Constant Current Constant Voltage” المستخدمة من قبل بطاريات الليثيوم والتي يتم شحنها عن طريق تمرير تيار من الكهرباء يشحن الهاتف إلى نقطة معينة ومن ثم يبتاطئ حتى التوقف، حيث تعتمد طريقة الحزمة على شحن هاتفك بشكل بسيط في البداية ومن ثم التوقف لمراقبة وضع هاتفك أثناء الشحن وبعدها تكمل الشحن، وهذا يسمح للشاحن بمراقبة ما يحدث داخل بطارية الهاتف الذكي لتجنب حدوث أي ضرر.

 

على أي حال فإنه لا يمكنك أن تقوم بشراء التطبيق وتثبيته على هاتفك إذ أنه لا بد أن تكون الرقاقة والتطبيق مضمنة داخل الهاتف أثناء مرحلة التصميم تجنباً لحدوث أضرار ومشاكل ناجمة عن العبث بالجهد الكهربائي، وتعمل Qnovo حالياً مع عدة مصممين من أجل التوصل إلى هذه التقنية في أٌقرب وقت ممكن.

شارك المحتوى |
close icon