كاميرا رباعية مع حساس عملاق لهواة التصوير وصانعي المحتوى في Xiaomi 14 Ultra

 في عصر أصبح فيه التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية، يظهر هاتف Xiaomi 14 Ultra كرائد في ذلك المجال مع ميزات وقدرات مذهلة. وبفضل نظام الكاميرا الرباعية المبتكر، ومستوى الأداء العالي، بالإضافة إلى التصميم الرائع، يضع هاتف Xiaomi 14 Ultra معايير جديدة للتميز في مجال التصوير، ويقدم تجربة مميزة  جديداً للهواتف الذكية الرائدة، ويدفع حدود ما هو ممكن مع التصوير بالهاتف.

بالنظر إلى حساس الكاميرا الكبير، وقدرات التصوير المميزة في هاتف Xiaomi 14 Ultra، فقد قمنا في مينا تك باصطفائه كاختيار المحررين لعام 2024 عن فئة التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية. ولدى الأخذ بالحسبان قدرات الهاتف العالية وميزاته المصممة لدعم المستخدمين، فهو يستحق اللقب بجدارة.

نظام كاميرا رباعية ثوري تماماً

نظام الكاميرا هو صُلب قدرات التصوير في هاتف Xiaomi 14 Ultra، حيث تتمتع الكامرات بنظام عدسات رباعي من Leica، والذي صُمم بدقة لتوفير وضوح وتفاصيل وتنوع لا مثيل له. حجر الزاوية في هذا النظام هو عدسة Leica Summilux الضوئية المعروفة بجودتها البصرية الاستثنائية ودقة تصنيعها. حيث يتكون إعداد الكاميرا الرباعية من أربع عدسات بستة أطوال بؤرية، كل منها مصممة للتفوق في سيناريوهات التصوير الفوتوغرافي المختلفة، وتمتلك جميعها دقة عالية للغاية عند 50MP، وهو ما يسمح بدقة عالية للصور، والقدرة على قصها دون القلق من انخفاض جودتها.

كما تتميز الكاميرا الرئيسية بفتحة متغيرة غير متدرجة، مما يضمن ضبطاً دقيقاً للضوء للحصول على تعريض ضوئي مثالي في أي حالة إضاءة. وبفضل حساس الصور  LYT-900 العملاق مقاس 1 بوصة وتقنية Dual Native ISO Fusion Max، يحقق هاتف Xiaomi 14 Ultra نطاقاً ديناميكياً مثيراً للإعجاب يبلغ 14EV، وهو ما يجعله يقدم جودة يمكن مقارنتها مع كاميرات التصوير السينمائية عالية الأداء، فهو يلتقط تفاصيل معقدة بوضوح وتباين استثنائيين.

يكتمل نظام الكاميرا الرباعية في الهاتف مع ثلاث عدسات إضافية: كاميرا مقربة عائمة ذات بعد بؤري 75 مم، وكاميرا مُكبرة بتصميم منظار الأفق ذات بعد بؤري 120 مم، وكاميرا بزاوية عريضة مع بعد بؤري 12 مم فقط، مما يجعلها ذات أداء مميز في التقاط المناظر الطبيعية والمشاهد التي تتطلب تضمين العديد من العناصر معاً

توفر هذه العدسات تنوعاً لا مثيل له، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط كل ما يخطر ببالهم مع جودة استثنائية ودقة وجودة عاليتين للغاية. فسواء كانوا من هواة الطبيعة الذين يريدون صوراً متخمة بالحيوية للمشاهد الخلابة حولهم، أو أنهم يهوون صنع الفيديوهات أو التقاط الصور الفنية للمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي، يلبي هاتف Xiaomi 14 Ultra مختلف هذه الاحتياجات مع مرونة كبيرة في الاستخدام وميزات برمجية موجهة خصيصاً لدعم المستخدمين.

على الواجهة المقابلة للهاتف الرائد، تتوسط الكاميرا الأمامية أعلى الشاشة وتتوضع ضمن ثقب صغير للغاية. حيث تأتي الكاميرا الأمامية مزودة بحساس بدقة 32MP، كم أنها تمتلك زاوية واسعة تكفي لالتقاط صور «سيلفي» مميزة مع مشاهد الخلفية أو الأصدقاء. كما تتيح الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بدقة 4K مع دعم المدى الديناميكي العالي، وهو ما يجعلها مثالية لصانعي «الفلوج» بفضل التقاطها المميز للألوان حتى في ظروف التصوير غير المثالية.

إنتاج احترافي للفيديو

استكمالاً لقدرات هاتف Xiaomi 14 Ultra المميزة في التصوير الفوتوغرافي، فهو يحدث ثورة في تصوير الفيديو عبر الهاتف أيضاً، وبالأخص عبر تقديم وضع الفيلم المبتكر وميزة MasterCinema. صُمم وضع «Movie mode» لمحاكاة التصوير السينمائي الاحترافي إلى حد بعيد، فهو يوفر نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2.39:1 وقاعدة غالق تبلغ 180 درجة، وهو ما ينعكس على شكل مقاطع فيديو ذات مظهر سينمائي أصيل وبالإضافة إلى حركة سلسة وتمايز واضح للخلفية عن العناصر الأساسية. 

مواضيع مشابهة

في الوقت نفسه، تقدم ميزة MasterCinema القدرة على رفع مستوى تسجيل الفيديو بتشفير 10 بت Rec.2020، مما يضمن مرئيات غنية وواقعية تتجاوز المعايير التقليدية. كما يتيح استخدام وضع «Director mode» للمستخدمين الوصول إلى عناصر التحكم المتقدمة بالتسجيل، ولعب دور المخرج بشكل كامل مع تخصيص كامل لمختلف نواحي التصوير وقدرة عالية على التعديل والتحكم. 

شريحة قوية تدعم الأداء العالي للهاتف

بينما تشغل كاميرا الهاتف حيزاً هاماً من قدراته، فهي لا تختزلها جميعاً، بل يمتلك Xiaomi 14 Ultra الكثير ليقدمه، وبالأخص من خيث الأداء العالي. حيث يستخدم الهاتف شريحة Snapdragon® 8 Gen 3 المتطورة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16GB ومساحة تخزين بسعة 512GB، مما يوفر أداء وكفاءة متميزين لتعدد المهام والألعاب. وبإضافة نظام التبريد الرائد، Xiaomi Dual-Channel IceLoop، يحافظ الهاتف على حرارة معتدلة ومناسبة للاستخدام مع تقديم المستوى الكامل من الأداء في مختلف الظروف.

بفضل بطاريته ذات السعة 5000 مللي أمبير وقدرات شحن فائقة السرعة، يواكب هاتف Xiaomi 14 Ultra أنماط الحياة الأكثر تطلباً، مما يضمن إنتاجية وترفيه دون انقطاع أثناء التنقل. يستفيد نظام التشغيل Xiaomi HyperOS الجديد من إمكانات الأجهزة الكاملة لجهاز Xiaomi 14 Ultra، الذي يوفر سيولة عالية للنظام، وقدرات متقدمة لإدارة الملفات والذاكرة، وميزات أمان وخصوصية شاملة.

شاشة ساحرة مع ألوان براقة

يمتلك هاتف Xiaomi 14 Ultra قدرات التصوير الاستثنائية، بشاشة WQHD+ AMOLED مذهلة مقاس 6.73 بوصة تأسرك بألوانها النابضة بالحياة ومرئياتها الغامرة. كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث متغير يتراوح من 1 إلى 120 هرتز وذروة سطوع تبلغ 3000 شمعة، وتوفر وضوحاً ونعومة، بالإضافة إلى التكيف بسلاسة مع أي سيناريو للعرض. 

يدعم Xiaomi 14 Ultra مجموعة واسعة من تنسيقات HDR، بما في ذلك Dolby Vision وHDR10+، ويضمن تجربة مشاهدة واقعية تُسعد الحواس. كما خضعت الشاشة لاختبارات صارمة وحصلت على ثلاث شهادات TÜV Rheinland EyeCare، بما في ذلك شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light (حلول الأجهزة)، وشهادة TÜV Rheinland Flicker Free، وشهادة TÜV Rheinland Circadian Friendly، مما يضمن حماية مثالية للعين أثناء فترات المشاهدة الطويلة. 

تصميم أنيق يضاهي التقنية العالية في الداخل

يتميز هاتف Xiaomi 14 Ultra بالأناقة والرقي بفضل جمالياته المتميزة وحلول التصميم المبتكرة. يجمع هاتف Xiaomi 14 Ultra، المصنوع من الألومنيوم عالي القوة والجلد النباتي بتقنية النانو، بين المتانة والفخامة. كما تعمل شاشة الهاتف على تعزيز جاذبيته البصرية، مع انحناء متناسق في جميع الجوانب والزوايا التي تجمع بين أفضل تصميمات الشاشات المسطحة والمنحنية. ويركز الهاتف الجديد بوضوح على التناسق والتوازن، إذ تتوسط مجموعة الكاميرات غطاءه الخلفي وتتوزع بشكل متوازن على أطراف دائرة، ومع توافره بألوان متنوعة تتضمن الأبيض، والأسود، والأزرق، واللون الرمادي بلون التيتانيوم.

مع اجتماع هذه النواحي معاً، يتألق هاتف Xiaomi 14 Ultra كخيار ممتاز لمحبي الهواتف المميزة عموماً، ولمحبي التصوير خصوصاً. فهو يقدم كل ما يحتاجه الهواة والمحترفون على حد سواء ضمن هيكل أنيق وجذاب لا يضحي بالجمالية.

شارك المحتوى |
close icon