سعر «بيتكوين» في تصاعد مستمر متجاوزاً 60 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من عامين

⬤ يستمر سعر عملة بيتكوين المشفرة في التصاعد ليكسر حاجز 60 ألف دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2021.

⬤ يعتقد أن سبب الارتفاع هو تدفق رأس المال بعد إدراج منتجات بيتكوين في البورصات الأمريكية.

⬤ وصل سعر العملة عند كتابة هذه السطور إلى 62 ألف دولار، وبلغت قيمة العملات المتداولة 2 تريليون دولار.

يستمر سعر بيتكوين في التصاعد ليكسر حاجز 60 ألف دولار يوم الأربعاء لأول مرة منذ عامين، حيث أدى تدفق رأس المال لمنتجات بيتكوين المتداولة في البورصات الأمريكية لارتفاعها بنسبة 42%، ليحقق أكبر ارتفاع شهري منذ ديسمبر 2020.

زاد سعر بيتكوين في أحدث التعاملات بأكثر من 8% وبلغ عند كتابة هذه السطور أكثر من 62 ألف دولار أمريكي، مما يجعله أعلى مستوى لسعر العملة منذ نوفمبر 2021، كما أنه قريب من أعلى مستويات العملة على الإطلاق.

مواضيع مشابهة

يتوقع أن أحد أسباب ازدياد إقبال التجار على بيتكوين هو حدث التنصيف (الذي يتضمن زيادة ندرة العملة عبر تخفيض مكافئات التعدين للنصف) القادم قريباً في شهر أبريل قادم. كما شجع احتمال قيام بنك الاحتياط الفدرالي الأمريكي بسلسلة من تخفيضات الفائدة المستثمرين على شراء الأصول ذات العائد المرتفع أو الأكثر تقلباً.

وفقاً لمنصة CoinGecko، بلغت قيمة عملات بيتكوين المتداولة 2 تريليون دولار هذا الشهر لأول مرة منذ عامين تقريباً، بينما تضاعف سعر بيتكوين خلال أربعة أشهر فقط.

شهدت أكبر الصناديق المتداولة في البورصة لعملة بيتكوين نشاطاً كبيراً هذا الأسبوع، حيث شهدت الصناديق الثلاثة الأشهر المُشغلة بواسطة Grayscale، وFidelity، وBlackrock ارتفاعاً لأحجام التداول.

يُذكر أن شركة البرمجيات والاستثمار بالعملات المشفرة والبرمجيات قد اشترت 3,000 عملة بيتكوين بسعر 155 مليون دولار، بينما أعلنت منصة التواصل الاجتماعي Reddit أنها اشترت كمية قليلة من عملات بيتكوين وإيثريوم.

في سياق متصل، قالت شركة Coinbase Global، أكبر بورصة أمريكية للعملات المشفرة، يوم الأربعاء أنها كانت تحقق في مشكلة تسببت في إختفاء أرصدة حساباتهم، كما قال رئيسها التنفيذي برايان أرمسترونج في منشور منفصل عبر X أن بورصة العملات المشفرة قد شهدت ارتفاعاً كبيراً لتدفق الأموال مؤخراً.

شارك المحتوى |
close icon