تريد الحصول على سيارة Xiaomi الكهربائية الجديدة؟ يجب أن تكون في الصين وأن تنتظر حتى 7 أشهر

⬤ قالت شركة Xiaomi أن الطلب الشديد على سياراتها الكهربائية سيجعل المشترين ينتظرون حتى 7 أشهر للحصول عليها.

⬤ ستتراوح أوقات الانتظار من 18 وحتى 30 أسبوعاً وفق الشركة، وذلك حسب الطراز المطلوب وترتيب الطلب وأمور أخرى.

⬤ رغم بناء الشركة لمصنع عالي الاستيعاب في الصين، فقد تواجه صعوبات في تسليم السيارة في وقتها كونها أول دخول لها إلى المجال.

أعلنت شركة Xiaomi أن مشتري سيارات SU7، التي كشفت عنها الشركة مؤخراً، قد ينتظرون لمدة تتراوح بين 4 و7 أشهر قبل الحصول على سياراتهم، مما يدل على مواجهة الشركة لمستويات عالية من الطلب على السيارة المصممة لتنافس طرازات Tesla الأرخص.

بدأت الشركة باستقبال طلبات شراء سيارات SU7 الكهربائية يوم الخميس، بعد الإعلان عن أسعار سياراتها التي تبدأ من 215,900 يوان صيني (29,870 دولار أمريكي)، وفي أقل من 24 ساعة، وصل عدد تسجيلات الطلب المسبق إلى 90 ألف طلباً، مما وضع السيارة قرب المقدمة من حيث أكثر طرازات السيارات الكهربائية طلباً في الصين حالياً.

مواضيع مشابهة

قد تستغرق عمليات تسليم الإصدار الأساسي من سيارة SU7 بين 18-21 أسبوعاً، وفقاً لعمليات التحقق التي أجرتها Reuters، وسيحتاج مشترو إصدار SU7 Pro للانتظار لمدة مشابهة كذلك، فيما تستغرق عمليات تسليم إصدار SU7 Max الأغلى سعراً بين 27-30 أسبوعاً.

كجزء من حملتها لبدء المبيعات، أصدرت شركة Xiaomi إصدارين آخرين من سيارات SU7 تحت اسم Founder’s Edition بنفس سعر الإصدار العادي وإصدار Max، بعدد محدود يبلغ 5 آلاف سيارة فقط، قبل أن تُباع جميعاً. ورغم إعلان لي جون، الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، عن بدء الجولة الثانية من مبيعات إصدار Founder’s Edition المحدود، إلا أنه لم يكشف عن عدد الإصدارات التي سيتم بيعها. كما قال جون أنه خلال عملية طلب إصدار Founder’s Edition، تعرفت الشركة على بعض الطلبات غير الطبيعية وطلبات السماسرة وقامت بحظرها.

تم إطلاق سيارات SU7، التي يتشابه تصميمها مع سيارات Taycan وPanamera الرياضية من شركة Porsche، وسط حرب أسعار حادة في أكبر سوق للسيارات في العالم، الصين، حيث تتنافس 40 علامة تجارية لجذب انتباه المستهلكين واقوم العديد من هذه الشركات بتخفيضات أسعار متتالية لجذب العملاء نحوها.

أبرز هؤلاء المنافسين هم شركة Aito المدعومة من قِبل شركة Huawei التي عرضت خصم 20 ألف يوان صيني (2,764 دولار أمريكي) على سياراتها الجديدة M7 حتى نهاية أبريل، وشركة Xpeng التي وفرت دعماً بنفس القيمة لسياراتها الكهربائية الرائدة G9 لفترة محدودة. وبالطبع هناك اللاعبون الأكبر في السوق مثل BYD التي باتت أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من حيث عدد السيارات المباعة، وكذلك Tesla التي كشفت بياناتها الأخيرة مبيعات مخيبة دون توقعات المحللين.

شارك المحتوى |
close icon