رولز-رويس تختبر أول محركاتها المصممة خصيصاً لطائرات الأعمال

أعلنت شركة رولز-رويس أنها بدأت بنجاح حملة اختبارات الطيران لأحدث محرك طيران خاص بها لسوق طيران الأعمال. حيث قالت الشركة أنها بدأت اختبار محرك Pearl 10X على منصة اختبار الطيران الخاصة بالشركة، وهي طائرة من طراز Boeing 747. وتم إجراء الاختبار من قبل شركة الطائرات الفرنسية Dassault لتشغيل طائرتها الرائدة الجديدة Falcon 10X بشكل حصري.

يعد بدء اختبار الطيران علامة فارقة مهمة لبرنامج Pearl 10X وشركة رولز-رويس، حيث تركز الشركة الآن على النمو في سوق طيران الأعمال الذي بات يعد واحداً من أهم مجالات قطاع الطيران حالياً. ويعد محرك Pearl 10X أحدث عضو في عائلة محركات Pearl المتطورة وأول محرك رولز-رويس على الإطلاق يشغّل طائرة أعمال من إنتاج Dassault.

سيقوم الطيارون ومهندسو اختبارات الطيران، من مقرهم في مدينة توسان بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، باختبار المحرك خلال الأشهر المقبلة. وسيشمل برنامج اختبارات الطيران فحوصات أداء وسلاسة المحرك بسرعات وارتفاعات مختلفة، كما سيتضمن إعادة تشغيل المحرك أثناء الطيران، واختبارات نظام مكافحة التجمّد في الهيكل، واختبارات اهتزاز المروحة على ارتفاعات مختلفة.

مواضيع مشابهة

شمل برنامج التطوير على الأرض حتى الآن اختباراً صارماً لمحرك الاحتراق ALM الجديد منخفض الانبعاثات للغاية، والذي يتوافق مع وقود الطيران المستدام بشكل كامل، وعلبة التروس الملحقة الجديدة، والتي تسمح بتوفير طاقة إضافية أعلى. وسيكون هذا المحرك أقوى محرك طيران أعمال في مجموعة رولز-رويس.

يتميز محرك بيرل Pearl 10X بنواة المحرك Advance2، وهي النواة المتوفرة الأكثر كفاءة في قطاع طيران الأعمال، ويجمعها مع نظام ضغط منخفض عالي الأداء، مما ينتج عنه قوة دفع تزيد عن 18000 رطل. وبالمقارنة مع الجيل الأخير من محركات طيران الأعمال من رولز-رويس، تقدم محركات Pearl 10X كفاءة أعلى بنسبة 5%، مع تقديم أداء مذهل للضوضاء والانبعاثات المنخفضة. والنتيجة هي محرك يوفر مزيجاً رائداً من القوة والكفاءة في السوق. وسيمكن هذا المزيج العملاء والمشغلين من الحصول على إمكانية وصول ممتازة إلى المطارات والتحليق في رحلات طويلة المدى مع القدرة أيضًا على السفر بسرعة تقارب سرعة الصوت.

شارك المحتوى |
close icon