آبل تبدأ في إرسال iOS 11 وخطوات أساسية قبل استقبال النظام

بعد فترة طويلة من الإنتظار، آخيرًا حان موعد استقبال الإصدار الأخير من نظام التشغيل المميز، iOS 11 بعد فترة من تواجد النظام للمبرمجين مؤخرًا.

 

 

وكانت آبل قد أعلنت عن الأجهزة التي ستصل لها نظام التشغيل الجديد، iOS 11 على أن يبدأ الحصول فعليًا على التحديثات بداية من الأربعاء، ووجهت النصح للمستخدمين بالحصول على النظام الجديد بالطرق الطبيعية، وطالبتهم أيضًا بمراعاة تذكرهم لكلمة مرور حساباتهم وكلمة مرور الهاتف، بالإضافة إلى ضرورة معرفة طريقة أخذ نسخة إحتياطية من البيانات، واتصال Wi-Fi.

 

 

وكما هو المعروف، وبحسب اعلان آبل، فإن الإصدار الأخير من نظام التشغيل الاحتكاري لهواتف آيفون، هو يتضمن تغيرات جزرية في النظام، وبناءً على ذلك هناك إعدادات يجب القيام بها أولًا، أبرزها أخذ نسخة احتياطية، من أجل ضمان عدم فقدان البيانات لهاتفك الآيفون أو الآيباد، من أجل استقبل التحديث من خلال تنزليه عبر الإنترنت مباشرة على الهاتف دون تحميله من مصدر خارجي.

 

 

مواضيع مشابهة

ولإجراء عملية أخذ النسخة الاحتياطية، يكون من خلال iCloud عبر المسار التالي: Apple ID ثم iCloud ثم iCloud Backup وبعد ذلك Backup Now.

 

 

كما يمكن أخذ النسخة الاحتياطية من خلال iTunes ويكن عن طريق الولوج إلى التطبيق والدخول على قسم استرجاع البيانات من خلال القائمة الرئيسية، وبعد ذلك اختيار المكان وهو الحاسوب

 

 

وينصح باستخدام تطبيق iTunes من أجل حفظ النسخة الاحتياطية واجراء تحديث النظام، كونه أكثر ثباتًا، كما يعمل التطبيق على الحاسوب على حذف جميع الملفات قبل تنزيل النسخة الجديدة، في حين يكون التحديث من خلال الهاتف يعمل من خلال استبدال بعض الملفات القديمة واستبدالها بالحديثة.

 

 

ويرجى العلم، أن iOS سيحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة، تصل إلى بضعة جيجات، فيجب على المستخدم التأكد جيدًا من وجود على الأقل 3 جيجا بايت فارغة من مساحة تخزين الهاتف، للتأكد من سلامة عملية تغيير نظام التشغيل.

 

وبحس تقارير ترددت مؤخرًا، فمن الممكن أن تتأثر بطارية هاتف آيفون، بعد اجراء عملية التحديث إلى iOS 11 كانتهاء عمر البطارية سريعًا، شحن وهمي، وغيرهما، ولكن هذا الأمر الطبيعي، نتيجة إجراء التحديثات، وسيعود الوضع إلى السابق بعد أقل من يومين من استخدام الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon