بسبب انخفاض الطلب، Google توقف خدمتها للشبكة الخاصة الافتراضية

⬤ أوقفت Google خدمة Google One VPN التي أطلقتها عام 2020 بسبب انخفاض اهتمام المستخدمين.

⬤ تم إطلاق Google One VPN كميزة إضافية لمشتركي Google One أصلاً، لكنها حظيت باهتمام منخفض للغاية.

⬤ حتى مع نهاية Google One VPN، تستمر Google بتقديم خدمات شبكة خاصة افتراضية عبر منتجات أخرى.

في خطوة تضيف إلى القائمة المتزايدة لمنتجات Google المتوقفة، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن إغلاق خدمة Google One VPN الخاصة بها. وعلى الرغم من أنه لم يتم تحديث مستندات دعم Google لتعكس هذا التغيير، فقد نشر موقع Android Authority عن رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى مستخدمي Google One، لإبلاغهم بالإغلاق الوشيك. كما تلقى موقع 9to5Google تأكيداً من Google بخصوص إنهاء الخدمة.

مواضيع مشابهة

تم تقديم Google One VPN في عام 2020 كميزة إضافية لمشتركي Google One، الذين يدفعون مقابل مساحة تخزين سحابية إضافية لـ Gmail وDrive وصور Google. كانت خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية متاحة في البداية فقط للمستخدمين المشتركين في طبقة 2 تيرابايت الباهظة الثمن مقابل 10 دولارات شهرياً، وتم توسيع خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية لاحقاً لتشمل جميع مستويات Google One، بما في ذلك خيار مستوى الدخول 2 دولار شهرياً.

تقدم Google حالياً ثلاثة منتجات الشبكة الخاصة الافتراضية، على الرغم من أنها في الأساس نفس الخدمة التي تستهدف قطاعات مختلفة من السوق. إن شبكة Google One VPN العامة، المتوفرة لأنظمة Android وiOS وWindows وMac، هي التي سيتم إيقافها. حيث تشتمل خدمتا VPN الأخريان على Pixel VPN من Google One، والتي تأتي مع هواتف Pixel، وGoogle Fi VPN، الحصري لعملاء شبكات اتصالات الشركة في الولايات المتحدة.

أوضح متحدث باسم Google لـ 9to5Google أنه تم إغلاق Google One VPN لأن « بكل بساطة، لم يستخدمه الناس». بالإضافة إلى ذلك، ورد أن الخدمة الخاصة بـ Windows كانت مليئة بالأخطاء، مما يجعل من الأسهل على الشركة إغلاقها بدلاً من استثمار الموارد في إصلاح المشكلات.

على الرغم من عدم الإعلان عن تاريخ محدد للإغلاق، تشير رسالة على موقع Google الإلكتروني إلى أنه سيتم التخلص التدريجي من خدمة VPN «في وقت لاحق من عام 2024». يسلط هذا القرار الذي اتخذته Google الضوء على أهمية مشاركة المستخدم واعتماده في تحديد مدة استمرار المنتج أو الخدمة. ونظراً لفشل خدمة Google One VPN في جذب قاعدة كبيرة من المستخدمين، قررت الشركة إيقافها، مع تركيز جهودها على العروض الأخرى التي تلقى صدى أكبر لدى عملائها.

شارك المحتوى |
close icon