هل شحن الهاتف طوال الليل مفيد أم مضر لهاتفك الذكي؟

هناك الكثير من الاحتمالات أن تصل هاتفك الذكي بالشاحن لمسافات زمنية طويلة، وقد تصل هذه المدة الزمنية إلى طوال الليل أملاً في أن يبقيك على اتصال كاملاً طوال اليوم التالي، فهل يكون اتصال الهاتف بالشاحن لفترة طويلة أمراً صحيحاً أم ان هناك أمراً آخر.

 

إذا كنت تخطط حتى لترقية هاتفك الذكي كل عامين واستبداله بما هو أحدث، فترك الجهاز متصلاً بالشاحن طوال الليل لن يشر بهاتفك، لكن قد يكون مضراً للبطارية، يقول الخبراء أن المستخدمين لن يلاحظوا الضرر لبطاريات هواتفهم الذكية حتى قبل أن تنوي شراء هاتف جديد، فالشحن المتكرر فوق طاقة البطارية يضر كثيراً ببطاريات الليثيوم أيون في الهواتف الذكية.

 

يؤكد أيدو كامبوس، المتحدث باسم شركة أنكر، المعنية بتطوير شواحن الهواتف الذكية أن العملية لا تتعلق بالشحن المفرط للهواتف الذكية، وذلك لأن الهواتف الذكية في الواقع ذكية بالفعل، فهي تعلم متى يُمكنها توقف عملية الشحن، أي بمعنى آخر أن تصميم الهواتف الذكية يعي تماماً مقدار الطاقة الكافية له ويقوم بتوقف استقبال الطاقة حينما يكتفي من مقدار الكهرباء اللازمة لتشغيله.

 

مواضيع مشابهة

وفقاً لتقرير صدر عن صحيفة نيويورك تايمز، قد تم تزويد هواتف أندرويد وهواتف أيفون برقاقات حماية من امتصاص التيار الكهربائي الزائد المتوجه إلى دائرة الشحن في الهواتف، ومن الناحية النظرية، فأي ضرر من استخدام الشاحن طوال الليل أو استخدام الشواحن غير الأصلية يكاد يكون غير مؤثر كما أشيع.

 

وذكر التقرير أيضاً أن معظم الهواتف الذكية تستخدم تقنية ما تساعد على إتمام عملية الشحن بسرعة أكبر لكن هذه الطريقة تؤدي إلى صدأ في بطاريات الليثيوم أيون بشكل أسرع، وإذا كان المستخدم يريد الحفاظ على حياة البطارية النموذجية لمدة سنتين مثلاً فلابد له أن يستخدم الشواحن التي تقوم بشحن الهواتف لمدة أطول.

 

شارك المحتوى |
close icon