طفل في العاشرة يخترق انستغرام

قبل أن يبلغ الحد الأدنى من العمر اللازم لإنشاء حساب على فيس بوك تمكن طفل في العاشرة من عمره من اكتشاف ثغرة كبيرة في تطبيق انستغرام الأمر الذي جعله يجني 10000$ من فيس بوك، فقد توصل الطفل جاني إلى خوادم انستغرام وحذف نص تم نشره من قبل أحد المستخدمين.

 

وقد حصل جاني على جائزة بقيمة 10000$ كجزء من مشروع فيس بوك الذي يهدف إلى إعطاء جوائز مادية لأي شخص يكتشف مشاكل وثغرات في البنية التحتية الرقمية لفيس بوك وهذا يتضمن تطبيق انستغرام.

 

مواضيع مشابهة

وصرح الطفل إلى موقع Iltalehti أنه أصبح بإمكانه حذف ما كتبه الناس على انستغرام سواءً التغريدات أو التعليقات وأوضح مازحاً أنه بإمكانه حذف تعليقات "جوستن بيبر"، ووفقاً لوالد الطفل فإن جاني وأخويه الاثنين اكتشفا ثغرات أمنية في مواقع مختلفة في السابق لكنها لم تكن كبيرة لدرجة يمكنهم معها الحصول على جائزة مادية مقابلها.

 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع الجوائز الذي تقدمه فيس بوك يرحب بأي شخص يكتشف ثغرات أمنية ويوفر جوائز مادية للمشاكل المهمة التي يتم اكتشافها بشكل مشابه لبرنامج الجوائز الذي تقدمه جوجل، وفي عام 2015 دفعت فيس بوك مبلغ 936000$ إلى 210 باحثاً قاموا باكتشاف ثغرات أمنية.

شارك المحتوى |
close icon