انخفاض الطلب على هاتف ايفون 6 اس

أفادت التقارير بأن ابل خفضت من طلبات شراء ايفون 6 اس بنسبة 10% وذلك لأن الطلب على هذا الهاتف أصبح أقل من المتوقع، ويعتقد المحللون في مصرف Credit Suisse أن تقنية أن انخفاض الاهتمام بايفون 6 اس متعلق بتقنية 3D Touch حيث أن هناك عدداً بسيطاً جداً من التطبيقات التي تدعم هذه التقنية الجديدة.

 

ولا يعني هذا أن المحللين يتوقعون أن تكون مبيعات ايفون منخفضة في موسم العطلة إذ أن التقارير أفادت بأن الشركة قامت بتصميم 80 مليون وحدة من ايفون 6 اس للربع الرابع، كما من المحتمل أن ينخفض عدد الوحدات التي سيتم تصميمها للعام القادم من 242 إلى 222 مليون وحدة.

 

ولا يمر هذا الهاتف بأي خطر حالياً فيما يتعلق بمخططات ابل على المدى الطويل حيث أن قاعدة ايفون الشعبية شهدت ارتفاعاً إلى 615 مليون في استمرار لنسبة النمو 24% التي رأيناها العام الماضي.

مواضيع مشابهة

 

وقد نوه المحلل إلى أمر مهم حول ايفون 6 اس وهي برنامج التحديث الخاص بايفون iPhone Upgrade Program الذي يسمح للمستخدمين بشراء هاتف ايفون جديد والانتقال لاستخدام هاتف ايفون جديد إذا رغبوا في ذلك، ووفقاً للمصرف فإن هذا المخطط سيزيد من معدل تحديث المستخدمين لهواتفهم.

 

وقد تساءل المحللون عن إمكانية ابل وقدرتها على تحطيم أرقام مبيعاتها القياسية التي وصلت إليها العام الماضي بفضل هواتف ايفون 6 اس، ومن المرجح أن تتمكن الشركة من تحطيم هذه الأرقام لكن بفارق بسيط.

شارك المحتوى |
close icon