فيسبوك : 751 مليون مستخدم نشط و 60% منهم يسجلون دخولهم بشكل يومي

قال رئيس التسويق و الإتصالات في أوروبا الشرق الأوسط أفريقيا في فيسبوك السيد إريك إيدج في مؤتمر عرب نت المقام حالياً في دبي أن أكثر من 751 مليون مستخدم يقومون بالدخول إلى فيسبوك من خلال الهواتف المتنقلة و أن 60% منهم  يقومون بتسجيل الدخول إلى صفحاتهم على فيسبوك بشكل يومي. و هذا التوجه الجديد سيتيح في المستقبل لمليار مستخدم جديد محتمل للموقع الاستغناء عن الكمبيوترات". في ظل وجود أكثر من 1.1 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم يقومون باستخدام الفيسبوك.

 

و قال إيدج إن العالم العربي يعد لاعباً رئيسياً في النمو الذي يشهده قطاع الهواتف المحمولة، حيث يوجد 105 هاتف محمول لكل 100 شخص. و مثل هذه الإحصاءات تجعل المنطقة من بين المناطق الأسرع نمواً في العالم، مشيراً إلى أن الهواتف الذكية ليست وحدها اللاعب الرئيسي في القطاع، حيث لا تزال الهواتف غير الذكية تستحوذ على حصة كبيرة من قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة عموماً. فعلى سبيل المثال يوجد في مصر مانسبته 78% من الهواتف هي هواتف غير ذكية، الأمر الذي يجعل الحاجة إلى الابتكار لتشمل جميع مستخدمي الهواتف غير الذكية أولوية بالنسبة لفيسبوك.

مواضيع مشابهة

 

و في سبيل تحقيق ذلك الهدف، قام فيسبوك بتوفير مجموعة متنوعة من الخيارات لمستخدمي الهواتف الغير ذكية، من بينها إتاحته على جميع تطبيقات الهواتف المحمولة، إضافة إلى خدمة facebook.com و التي تتيح للمستخدمين حرية الوصول إلى الموقع من مختلف شبكات الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم. فضلاً عن تعزيز إمكانية وصول فيسبوك إلى ملايين  المستخدمين، حيث يؤدي زيادة إنتشار الهواتف المحمولة إلى تعزيز فعالية خدمات و أدوات التسويق من خلال التغطية الإخبارية المباشرة.

و تابع إيدج قائلاً إن خدمة التغطية الإخبارية المباشرة في فيسبوك تعتبر من أكثر الأماكن التي تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات التي تتناسب مع إهتماماتهم، هذا في حين تعتبر هذه الخدمة على الهواتف المحمولة أكثر إثراءً، لأنها توفر التغطية الاخبارية المباشرة للمستخدمين إينما كانوا.
 

شارك المحتوى |
close icon