فيس بوك تطلق منصة الفيديوهات الجديدة Watch في الولايات المتحدة

لم تعد فيس بوك في السنوات الأخيرة مجرد شبكة تواصل اجتماعي بل شكلت أيضاً بوابة لانتشار الفيديوهات بشكل جنوني، ومن الصعب في الوقت الحالي التنقل على فيس بوك دون مشاهدة فيديو أو اثنين على الأقل، ولهذا مضت فيس بوك قدماً وكشفت في شهر آب/أغسطس الماضي أنها تنوي تخصيص منصة للفيديوهات والآن أطلقت أخيراً هذه المنصة التي تحمل اسم Watch.

 

أصبحت هذه المنصة الجديدة متوافرة على فيس بوك على الهواتف المحمولة والحواسيب في الولايات المتحدة، وتشكل هذه المنصة قسماً من فيس بوك خاصاً بالفيديو يحتوي على العروض الأصلية والمحتويات التي تمت رعايتها من قبل الشركة والفيديوهات من الشركاء الإعلاميين.

 

مواضيع مشابهة

وبالتأكيد لا تزال هذه المنصة بحاجة إلى تطوير وتعديل في العديد من السمات كما يتوجب على سامسونج في إطار سعيها لتحفيز مطوري المحتوى على تصميم فيديوهات ل Watch أن تعلم أساساً الهدف والتوجه الذي تعتمده هذه المنصة، فهي لا يمكن أن تكون منصة تحتوي على كل شيء وإلا فما الذي سيفرق بينها وبين يوتيوب؟

 

وتحتاج فيس بوك إلى جذب المستخدمين الذين يشاهدون يوتيوب وNetflix من خلال توفير محتوى منافس وإلا فإن هذه المنصة الجديدة لن تحظ بشعبية كبيرة.

شارك المحتوى |
close icon