المراهقون يتخلصون من حساباتهم في الفيسبوك

وفقاً لدراسة نشرت مؤخراً على عادات الشبكات الاجتماعية عبر دراسة أوروبية . فإن الكثير من مستخدمي الفيسبوك المراهقين قاموا بالتخلص من حساباتهم في الفيسبوك.

 

و وفقاً لدراسة تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية العالمية فان تدفق الآباء و كبار السن على الفيسبوك بشكل كبير هو الأمر الذي يحرج المراهقين من 16-18 .

 

و كبديل للفيسبوك، بدا الشباب يتحركون نحو Snapchat، WhatsApp، تويتر و إينستاجرام حيث هم أقل عرضة لمراقبة نشاطهم من طرف الآباء و التخلص من رسائل الآباء المزعجة كالوقت الذي سوف يكونون في المنزل لتناول الشاي.

وفقاً لدانيال ميلر، و هو أستاذ في كلية لندن الجامعية الأنثروبولوجيا و يقود فريق البحث، فان الفيسبوك ليست فقط على شريحة الانتهاء بالنسبة للمراهقين لكنه قد مات، و دفن في الأساس.

مواضيع مشابهة

 

و يعتقد ميلر ان طلب صداقة من أحد الوالدين بالنسبة للمراهقين  هو إجبار لحضور حفل داخلي عائلي و سحب من الاذن للشباب ، كما أوضح أن الدافع الأكثر أهمية في قرار ترك الفيسبوك من طرف المراهق هي بالتأكيد في ذلك اليوم رسالة من أحد الاباء تطلب الاضافة كصديق .

 

الأمر الذي جعل الشباب يتجهون الى خدمات منافسة للفيسبوك و غالباً ما تكون أقل أمناً و أقل وظيفية من الفيسبوك و لكنها لا تعج بالآباء و كبار السن .

 

شارك المحتوى |
close icon