باتحاد 3 شركات خليجية، تأسيس أكبر شركة أبراج اتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

⬤ أعلنت شركات زين الكويتية، وأوريدو القطرية، وTASC Towers Holding عن تأسيس شركة عملاقة لأبراج الاتصالات. 

⬤ من المقرر أن تضم الشركة الجديدة قرابة 30 ألف برجٍ في قطر، والكويت، والجزائر، وتونس، والعراق، والأردن

⬤ من المتوقع إتمام الصفقة بحلول عام 2024، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة. 

أعلنت مجموعة زين الكويتية للاتصالات، وشركة أوريدو القطرية، وشركة TASC Towers Holding ومقرها دبي، أنها وقعت اتفاقات نهائية لدمج أصولها من أبراج الاتصالات في كيان واحد بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي، وذلك في صفقة أسهم وأموال نقدية.

مواضيع مشابهة

وسبق للأطراف الثلاثة أن أعلنوا في شهر يوليو الفائت عن إجراء محادثات حصرية لتأسيس أكبر شركة لأبراج الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أن تضم قرابة 30 ألف برجٍ في قطر، والكويت، والجزائر، وتونس، والعراق، والأردن.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة المؤسسية التقديرية للكيان الجديد نحو 2.2 مليار دولار أمريكي، وذلك حسب “عملية النقد والأصول المكافئة” بين شركتي زين وأوريدو، مما يمنح كل واحدة منهما حصة قدرها 49.3%، في حين يحتفظ مؤسسو شركة TASC بالحصة الباقية. وتشير التوقعات إلى إتمام هذه الصفقة عام 2024 شريطة الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وصرح مسؤولون تنفيذيون من الشركات الثلاثة حول هذه الصفقة قائلين: “تجعل هذه الصفقة المنطقةَ من المساهمين البارزين في مجال الاتصالات العالمية، فنحن نتوقع تأثيرات إيجابية واسعة على المنطقة برمتها، بدءاً بالنمو الاقتصادي وتحديث خدمات الاتصال، وانتهاء بالتحسينات التكنولوجية الكبيرة وزيادة الأهمية العالمية”.

ويتوقع أن يحقق كيان الأبراج الجديد إيرادات حسب معدل التشغيل تقارب 500 مليون دولار سنوياً، وأشارت مجموعة زين إلى التأثيرات الإيجابية لهذه الصفقة على نموها التشغيلي، لكنها لا تستطيع في هذه المرحلة تحديد تأثيراتها المالية.

شارك المحتوى |
close icon