«رينو» تخطط لاستثمار قرابة 320 مليون دولار في صناعة الشاحنات الكهربائية

⬤ تخطط صانعة السيارات الفرنسية «رينو» لاستثمار 320 مليون دولار في مصنع للشاحنات الكهربائية شمال فرنسا.

⬤ يأتي هذا المشروع بالشراكة مع شركتي Volvo وCMA CGM ويهدف لإنتاج شاحنات كهربائية خفيفة للعملاء.

⬤ تأتي الخطوة ضمن عمل الشركة على تنويع تخصصاتها وسط ركود نسبي في سوق السيارات عموماً.

تعتزم شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو استثمار حوالي 320 مليون دولار في مصنع التجميع الخاص بها الواقع في ساندوفيل، شمال فرنسا. وذكرت رويترز أن الاستثمار يهدف إلى تسهيل إنتاج الجيل الجديد من الشاحنات الكهربائية، المقرر أن يتم طرحها بشكل رسمي بدءاً من عام 2026.

لن يؤدي هذا الاستثمار إلى تعزيز قدرات رينو التصنيعية فحسب، بل سيساهم أيضاً في خلق مئات فرص العمل في المنطقة. حيث تخطط الشركة للاستعانة بخدمات 550 عاملاً جديداً بعقود طويلة المدى لينضموا إلى طاقم العاملين البالغ عدده 1850 عامل في مصنع ساندوفيل على مدى السنوات الأربع المقبلة.

يتماشى هذا التوسع مع استراتيجية رينو الأوسع نطاقاً لزيادة الإنتاج المحلي وتعزيز بصمتها الصناعية وسط التحولات المستمرة في صناعة السيارات.

مواضيع مشابهة

وقال تييري شارفيه، الرئيس التنفيذي للصناعة والجودة في مجموعة رينو: «بدأ عصر جديد في ساندوفيل، مع إنتاج جيل جديد من المركبات التجارية الخفيفة الكهربائية التي ستغير الخدمات اللوجستية للمستقبل من خلال تصميمها الثوري»، وأكمل قائلاً: «هذا مصدر فخر لنا، وهو أيضاً تحدٍ نواجهه في هذه الحقبة الهامة، حيث يتمثل الهدف في أن تصبح رينو شركة مصنعة رائدة في سوق السيارات الكهربائية.»

استثمارات إضافية مع شركتي Volvo وCMA CGM

يعد مسعى رينو في ساندوفيل جزءاً من جهدها التعاوني مع Volvo وCMA CGM من خلال مشروع Flexis المشترك. ويهدف المشروع إلى إنتاج سيارات كهربائية تجارية خفيفة مصممة لتوصيل الشحنات والطرود للعملاء، بما يلبي المشهد اللوجستي المتطور.

وقد أعربت مجموعة CMA CGM عن اهتمامها باستثمار ما يصل إلى 120 مليون يورو في المشروع، مؤكدة على الالتزام المشترك بالابتكار والاستدامة.

تمثل الموافقة التنظيمية التي تم الحصول عليها من السلطات المحلية منذ أيام إنجازاً كبيراً لرينو وشركائها، مما يُمهّد الطريق للإطلاق الرسمي لمشروع Flexis المشترك. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج نماذج السيارات الكهربائية الجديدة في عام 2026، مما يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تعزيز تواجد الشركة في مشهد صناعة السيارات الكهربائية بشكل عام.

ويرى لوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو، أن هذا الاستثمار يُمثّل خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الشركة في سوق السيارات الكهربائية، وسط تنافس شديد بين الشركات المُصنّعة خاصةً بعد إعلان شاومي عن سيارتها الكهربائية الجديدة SU7 التي تأتي لتنافس سيارة Tesla Model 3 وبسعر أقل.

شارك المحتوى |
close icon