ترخيص أول مركبة من دون سائق من جوجل في نيفادا

ستشهد شوارع نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية قريباً أول مركبة لجوجل تسير من دون سائق بعد الموافقة التي حصلت عليها جوجل من إدارة المحركات والمركبات هناك.

 

 ويختلف هذا الإعلان عن الذي سبقه والذي اعترفت الشركة بأنه كذبة أول نيسان، حيث حصلت الشركة على الموافقة وستعمل المركبة قريباً التي زودتها جوجل بأفضل أنواع الحساسات وكاميرات الفيديو وقاعدة بيانات كاملة زودت المركبة بها حصل على المعلومات التي فيها من العديد من المركبات والتي تساعد على توجيه المركبة بأفضل طريقة ممكنة.

 

وتقول الشركة أنه تم تجربة السيارة على العديد من الطرقات في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت النتائج أكثر من رائعة وتجاوبت المركبة مع انحناءات الطرق بجميع أشكالها بشكل ممتاز.

مواضيع مشابهة

 

وتشير الإحصائيات أن القسم الأكبر من الحوادث التي تحدث سببها السائقين، وتدعي جوجل انه باستخدام الكمبيوتر والحساسات وكاميرات الفيديو ستستطيع المركبة تمييز الطرق بشكل أفضل والتجاوب مع المركبات من حولها بشكل أسرع مما سيقلل من إعداد الحوادث بشكل كبير.

 

كانت قد أعلنت الهيئة التشريعية في إدارة المحركات والمركبات في الولايات المتحدة الأمريكية انه أصبح بإمكان الشركات المطورة الحصول على رخص المركبات من دون سائق العام الماضي فقط وتعتبر مركبة جوجل أول مركبة مرخصة من هذا النوع حتى الآن.

 

شارك المحتوى |
close icon