تريد أفضل أداء ألعاب أم جهازاً للعب من أي مكان؟ ASUS ROG لديها جواب مثالي في كل حال

لطالما كانت شركة التقنية ASUS تمتلك سمعة حسنة وتفضيلاً كبيراً بين اللاعبين، وبالأخص ضمن علامتها التجارية المحبوبة، ROG، أو جمهورية اللاعبين. وبالنظر إلى أن احتياجات اللاعبين اليوم تتنوع بشكل كبير وتختلف من شخص إلى آخر، فقد كان من أولويات ASUS أن تقدم فئات متنوعة من المنتجات التي يمكنها تلبية احتياجاتهم.

تقدم ROG حالياً 3 سلاسل مختلفة من حواسيب الألعاب المميزة، وتأتي هذه السلاسل مع تركيز مختلف لكل منها بحيث تكون مناسبة لجميع اللاعبين واحتياجاتهم. وتتنوع هذه السلاسل لتتضمن فئة Strix الموجهة للاعبين الذين يريدون أفضل أداء ممكن لألعابهم مع مواصفات قصوى من حيث الأداء، وفئة Zephyrus التي تمزج بين أداء الألعاب الممتاز والوزن الخفيف الذي يتيح تنوعاً أكبر في الاستخدام واللعب، وأخيراً وليس آخراً، فئة Ally الجديدة التي توفر تجربة اللعب في أي مكان أو وقت. وبالنظر إلى أن ASUS قد بدأت جملة ترويجية كبيرة تتضمن خصماً سعرياً وحزماً تتضمن حقائب ظهر للابتوبات فئتي ROG وTUF، فهذا الوقت المثالي لتسليط الضوء على سلاسل الشركة التي تناسل جميع تفضيلات واستخدامات اللاعبين.

اللعب من أي مكان وفي أي وقت: ROG Ally

تريد أفضل أداء ألعاب أم جهازاً للعب من أي مكان؟ ASUS ROG لديها الجواب المثالي في كل حال

قد تبدو فكرة حواسيب الألعاب المحمولة باليد بعيدة عن الواقع للكثيرين، لكن وبفضل التقدم الكبير في قدرات المعالجات والتصميم المميز من ASUS، بات ذلك حقيقة مع جهاز ROG Ally. حيث إن الجهاز هو من حيث المبدأ حاسوب ألعاب قوي قادر على تشغيل النسبة الأكبر من الألعاب بجودة عالية، لكنه وبنفس الوقت جهاز محمول مع أدوات تحكم على طرفي الشاشة لتجربة لعب غامرة في أي وقت يريد المستخدم فيه الغوص في تجربة لعبة جديدة.

يستخدم ROG Ally شريحة Ryzen Z1 من AMD، مع تقنية رسوميات RDNA 3 ليسمح بتشغيل حتى الألعاب الأحدث ضمن إطار وحجم صغيرين ومحمولين. كما أن الجهاز قادر على الاتصال مع بطاقات رسوميات خارجية لمضاعفة أداءه والتحول من جهاز ألعاب محمول إلى حاسوب ألعاب قوي متصل مع ملحقات اللعب في أي وقت أو مكان.

يوفر ROG Ally تجربة عرض ممتازة عبر شاشته بقياس 7 بوصة ودقة FHD مع معدل تحديث 120 هرتز، وهو بذلك مثالي لألعاب الصف الأول أو الألعاب من ناشرين مستقلين على حد سواء. وعند القول أن ROG Ally هو حاسوب ألعاب فتلك ليست مبالغة، فهو حاسوب حقيقي مع نظام Windows 11 وقدرة على تشغيل البرامج والتطبيقات بالإضافة للكثير من التخصيص من ASUS لجعله أداة مثالية للعب المحمول.

اشترِ جهاز ألعاب ROG ALLY

أقصى أداء وأفضل نظام تبريد: ROG Strix G16

تريد أفضل أداء ألعاب أم جهازاً للعب من أي مكان؟ ASUS ROG لديها الجواب المثالي في كل حال

مواضيع مشابهة

بالنظر إلى أنه يركز على الألعاب قبل كل شيء، يمتلك لابتوب Strix G16 مواصفات مميزة مع خيارات تصل حتى معالج Intel® Core™i7-13650HX من الجيل الثالث عشر، وبطاقة رسوميات حتى NVIDIA® GeForce RTX™ 4070 وحتى 140 واط من الطاقة الإجمالية للرسوميات (TGP)، وذلك مع ميزة MUX Switch التي تتيح التحول من إعطاء الأولوية للأداء الأقصى للألعاب أو لحياة البطارية عند الاستخدام لأغراض أخرى.

لكن على عكس معظم اللابتوبات الأخرى، يمتلك لابتوب Strix G16 نظام تبريد من 3 مراوح مع 7 أنابيب نقل حرارة ومبادل حراري بحجم عرض الابتوب. يعني هذا القدرة على تشغيل الألعاب بالأداء الأقصى المستمر دون التعرض للخنق الحراري، بالإضافة لإبقاء اللابتوب مريحاً للاستخدام وضمن درجات حرارة منخفضة نسبياً.

تترافق قدرات الأداء العالية للابتوب Strix G16 مع شاشة مميزة قادرة على عرض المحتوى بالشكل الأفضل. إذ تأتي شاشة اللابتوب بدقة QHD مع معدل تحديث متغير يصل حتى 240 هرتز ووقت استجابة لا يتجاوز 3 ميلي ثانية. وبالنظر إلى أنها تغطي كامل طيف ألوان DCI-P3 مع خاصية Dolby Vision وإضاءة تصل حتى 500 شمعة، فهي تضمن تجربة عرض ولعب ممتعة إلى الحد الأقصى في كل مرة.

اشترِ لابتوب ROG STRIX G16

اللعب وسهولة الحركة دون تضحيات: Zephyrus G16

تريد أفضل أداء ألعاب أم جهازاً للعب من أي مكان؟ ASUS ROG لديها الجواب المثالي في كل حال

لا تعني قدرات الألعاب العالية بالضرورة سماكة كبيرة ووزناً ثقيلاً يقيد الحركة وسهولة الحمل، بل أن هناك توازناً مثالياً يمكن تحقيقه للجمع بين القدرة على الاستمتاع بالألعاب دون التضحية بسهولة الحمل والتنقل والعمل. يحقق لابتوب ROG Zephyrus G16 هذا التوازن بشكل مثالي مع كونه سهل الحمل مع ميزات متعددة واستخدامات تنفع لمختلف السيناريوهات.

بشكل مثير للاهتمام، يمتلك لابتوب ROG Zephyrus G16 سماكة 20 ميليمتر فقط، كما يقل وزنه عن 2 كيلوجرام فقط مما يسهل حمله في الحقيبة والتنقل معه إلى أي مكان. ومع إضافة كونه يشحن عبر منفذ USB-C، فهو يمتلك مرونة كبيرة بمصادر الطاقة ويمكن إطالة وقت استخدامه بسهولة بشحنه من البطاريات الخارجية المحمولة أو السيارة مثلاً.

كونه سهل الحمل لا يقلل من قدرات تشغيل الألعاب في لابتوب Zephyruz G16. إذ يأتي اللابتوب بخيارات أداء مرتفعة تصل حتى معالجات Intel® Core™ i9-13900H من الجيل الثالث عشر، بالإضافة إلى بطاقة رسوميات تصل حتى NVIDIA® GeForce RTX™ 4070 للحصول على الأداء المثالي للألعاب. ومن حيث العرض، هناك خياران أساسيان: شاشة بدقة FHD ومعدل تحديث 165 هرتز وإضاءة 250 شمعة للنسخ ذات بطاقة رسوميات RTX 4070، فيما تمتلك اللابتوبات ذات بطاقة رسوميات RTX 4060 شاشة بدقة QHD مع معدل تحديث 240 هرتز وإضاءة 500 شمعة لعرض مثالي للألعاب.

اشترِ لابتوب ZEPHYRUS G16

شارك المحتوى |
close icon