جوجل تقوم بتحديث تطبيقها Gmail

قامت جوجل يوم الاثنين بإطلاق تطبيق Gmail 5.0 على متجرها Google Play والذي تضمن تصميمأً حديثاً ودعماً لجميع أنواع الحسابات الإلكترونية.

 

ويعد التغيير الأكبر في هذا التطبيق هو إضافة الدعم للحسابات المتعددة غير التابعة ل Gmail، حيث كان هذا التطبيق في السابق مخصصة لحسابات Gmail أو Google Apps، وقد كتبت الشركة في إحدى المدونات :

 

" نحن نعلم أن البعض منكم يمتلك بريداً إلكترونياً ليست تابعة ل Gmail ( لا بأس من الاعتراف بهذا الأمر)، ولذا فإن التحديث الجديد لهذا التطبيق أصبح يدعم كل مزودي البريد الإلكتروني مما يعني أنك تستطيع إنشاء صندوق وارد مستقل خاص بحساباتك الأخرى مثل Yahoo أو Outlook".

 

مواضيع مشابهة

 

وكما أشارت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تسريبها سابقاً، يمتلك Gmail 5.0 المخصص لأندرويد واجهة مستخدم بتصميم أكثر تطوراً بالتزامن مع لغة البرمجة الجديدة Material Design والتي كانت وراء العديد من التغييرات في تحديث لولي بوب.

 

ويضيف هذا التحديث بعض المزايا المتعلقة بعملية تحديد المواقع والاتجاهات بالإضافة إلى زر رد جديد في أسفل الرسائل وتعديلات تصميمية تجعل عملية الانتقال بين الحسابات المختلفة أكثر سهولة، ويتوافق التحديث الجديد مع الأجهزة التي تعتمد نظام أندرويد 4.0 أو أحدث وسوف يتم إطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة، ومن غير الواضح فيما إذا كان الإصدار الخاص بنظام iOS من هذا التطبيق سيتلقى تحديثاً مشابهاً.

شارك المحتوى |
close icon