شركة أبل تعمل على تطوير تطبيق شبيه بتطبيق سناب شات

أشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة أبل تعمل على تطوير تطبيق شبيه لتطبيق التراسل المصور الشهير، سناب شات ، وتستهدف بذلك التطبيق المستخدمين الأصغر سناً والاستفادة من شعبية الشبكات الاجتماعية كثيراً هذه الأيام.

 

أتى ذلك بعدما نوهت شبكة بلومبرج عن خطة الشركة العملاقة أبل للمنافسة والجلوس بجوار مقاعد فيسبوك وسناب شات في المتاجر المختلفة والتركيز على دمج قدرات الشبكات الاجتماعية في المنتجات القادمة لها.

 

أكدت التقارير الواردة عن الشركة بأن التطبيق الجديد من شركة أبل سيتيح لك جميع الخيارات المماثلة لتطبيق سناب شات، بما في ذلك المرشحات والقدرة على إنشاء مقاطع ورسمها مع مشاركة اللقطات مباشرة عبر الشبكات الاجتماعية أو جهات الاتصال.

 

كعادة الشركة فإنها تعمل على تطبيق ميزة التعامل بيد واحدة فقط وتسهيل عملية التحرير الخاصة بالفيديو والمشاركة، ولن ينافس التطبيق سناب شات واحده لكنه سينافس إنستجرام أيضاً.

 

مواضيع مشابهة

يكمن هدف الشركة في توفير أدوات تحرير للفيديو لجيل سناب شات الذي بات الشريحة الأكبر في استخدام الإنترنت الآن، وتنوي الشركة إطلاق التطبيق بنفسها دون أي مساعدة خارجية مع دمج واضح لكاميرا الأيفون المثيرة.

 

يُذكر أن هذا التطبيق لن يكون الأول في مجال الشبكات الإجتماعية بالنسبة لشركة أبل، حيث أطلقت الشركة خدمة بينج من قبل عام 2010 والتي كانت معنية بمشاركة ملفات الموسيقى لكن تم إغلاقها بعد عامين فقط من الإطلاق، ولا يخفى على أحد انخفاض مبيعات شركة أبل الذي لوحظ منذ فترة في الكثير من الخدمات والأجهزة المختلفة.

 

بجانب هذا التطبيق الذي سيكون أولى خطوات شركة أبل نحو بكة اجتماعية، اختبرت الشركة بعض الخصائص الاجتماعية الخاصة بنظام IOS وذلك بتحسين الاتصالات بين جهات الاتصال وسهولة وصول الرسائل بكافة الطرق من وإلى المستخدم.

 

 

شارك المحتوى |
close icon