هواوي تعود إلى SD Association بعد إيقاف عضويتها مؤقتًا

شهدنا على مدار الأسابيع القليلة الماضية قيام العديد من الشركات والهيئات بإيقاف تعاملاتها مع شركة هواوي الصينية، لكن يبدو أنّ الأمور ستعود إلى نصابها قريبًا بعدما خرجت تقارير تفيد بأنّ هواوي تعود إلى SD Association بعد الإيقاف المؤقت.

 

وكانت هيئة SD Association حذفت اسم هواوي من قائمة أعضائها في الأسبوع الماضي، لكن يبدو أنّ الهيئة تراجعت عن قرارها بالأمس بعدما عاد اسم الشركة الصينية إلى التواجد مرة أخرى.

 

هواوي تعود إلى SD Association

 

حيث أفادت تقارير من Android Authority بأنّ قائمة أعضاء SD Association عادت لتضم اسم هواوي الصينية مرة أخرى، وأكّد المتحدث باسم هواوي هذه الأنباء كما أكّدت هيئة SD Association الأمر نفسه.

 

وأضاف المتحدث باسم هواوي إلى الموقع التقني الشهير أنّ عضوية هواوي في SD Association لم تُحذف بشكل نهائي في الأصل، بل تم تعديلها بشكل مؤقت للتأكّد من الالتزام بأمر وزارة التجارة الأمريكية.

 

مواضيع مشابهة

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أصدرت قرار في وقت سابق تُلزم فيه الشركات الأمريكية بعدم التعامل مع شركة هواوي الصينية، ومن وقتها أعلنت العديد من الشركات الأمريكية إنهاء تعاملاتها مع الشركة الصينية.

 

حيث أعلنت جوجل عن وقف منح ترخيص أندرويد الخاص بها إلى هواوي، ما يعني عدم قدرة الأخيرة على استخدام نُسخة أندرويد التي تحتوي على خدمات جوجل على هواتفها الذكية المستقبلية.

 

كما أعلنت كلًا من كوالكوم وإنتل عدم التعامل مع هواوي، أي أنّ أجهزتها المستقبلية (سواء هواتف ذكية أو حواسيب محمولة) لن تعتمد على معالجات الشركتين، ونفس الأمر قامت به شركة ARM المُختصة بتصميم المعالجات والتي تعتمد عليها هواوي في تصميم معالجات Kirin التي تُنتجها الشركة الصينية بنفسها.

 

لكن على أي حال نعتقد أن تعود الأمور إلى نصابها في القريب العاجل، خاصةً بعدما لوّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – صاحب قرار الحظر في الأساس – بأنّ هواوي يُمكن أن تُستخدم في المفاوضات التجارية التي يُمكن أن تحدث في المستقبل بين الولايات المتحدة والصين.

هواوي من جانبها أكّدت في أكثر من مرة أن لديها خطط بديلة للاستغناء عن الخدمات التي تُقدّمها الشركات الأمريكية، وإن كنّا نشك في هذا.

شارك المحتوى |
close icon