أبل تصدر تقرير الشفافية للنصف الاول من 2013

أطلقت أبل تقرير الشفافية الخاص بها و تكشف عن حجم الطلبات الحكومية لمعرفة معلومات مستخدميها خلال النصف الأول من عام 2013 الجاري.

 

و أكدت أبل أن الهدف الرئيسي من كشفها عن تلك المعلومات هو حرصها على الشفافية أمام عملائها في جميع أنحاء العالم.

 

و أضافت أبل أنها تسعى دائماً للحفاظ على خصوصية مستخدميها، مشيرة إلى أن نموذج الأعمال الخاص بها لا يعتمد على جمع البيانات الشخصية، و أن لا مصلحة لها في تكديس معلومات عملائها.

 

و شددت أبل أن جميع أجهزتها لا تجمع بيانات مستخدميها الشخصية بأي شكل، و أن المعلومات التي يتم تداولها عبر خدماتها المتنوعة تخضع للتشفير مما يضمن خصوصية عملائها.

 

و تضمن التقرير معلومات حول عدد الطلبات الحكومية للكشف عن معلومات حسابات عملاء أبل، و عدد طلبات الكشف عن معلومات بشأن أجهزة العملاء.

 

مواضيع مشابهة

و أشارت الشركة إلى أن بعض الأرقام الواردة في التقرير، و تقصد أرقام الطلبات الحكومية الأميركية، ليست مفصلة، و ذلك بناء على القوانين التي تفرضها السلطات الأميركية، و التي تحاول مع عدد من الشركات الكبرى تغييرها.

 

و كشف التقرير أن الحكومة الأميركية هي الأكثر تقديماً لطلبات للكشف عن معلومات لمستخدمي أبل، حيث تراوح عدد الطلبات للكشف عن معلومات حسابات المستخدمين بين ألف و ألفي طلب حكومي، فيما بلغ عدد الطلبات الأميركية للكشف عن معلومات حول أجهزة المستخدمين نحو 3542 طلب.

 

و فيما يتعلق بطلبات الكشف عن معلومات المستخدمين الشخصية حلت بريطانيا بالمرتبة الثانية من حيث عدد الطلبات بنحو 127 طلب.

 

و تقدمت ألمانيا بنحو 2156 طلب حكومي للكشف عن معلومات حول أجهزة مستخدمي أبل، فيما تقدمت سنغافورة بنحو 1498 طلب، و استراليا بنحو 1178 طلب، و المملكة المتحدة بنحو 1028 طلب.

 

 

شارك المحتوى |
close icon