بعدما ضيع استثماراتهم على نمط حياته الفاره، مستثمرون يخطفون “ملك الكريبتو”

⬤ عندما كان لا يزال مراهقاً، بنى “أيدن بلترسكي” سمعة كبيرة كمتداول ناجح واشتهر باسم “ملك الكريبتو”.

⬤ شارك بلترسكي حياته الفارهة على منصات التواصل الاجتماعي لجذب المستثمرين وجمع الملايين من أموالهم.

⬤ تبين مؤخراً أن “ملك الكريبتو” ليس سوى محتال صرف أكثر من 15 مليون دولار على نمط حياته الفاره.

يعرف الجميع أن الصور والمنشورات التي تظهر الثراء الفاحش والحياة الفاخرة لا تعكس بالضرورة الحقيقة، ولا تعد مؤشراً للنجاح أبداً. لكن يبدو أن هذه المعرفة ليست منتشرة بالشكل الكافي، فقد سمحت لشاب كندي يلقب باسم “ملك الكريبتو” أن يجمع ملايين الدولارات من المستثمرين الذين قاموا بخطفه بعدها.

وفق التقارير، فقد قام خمسة رجال بخطف أيدن بلترسكي، البالغ من العمر 23 عاماً، بتهديد السلاح في شهر ديسمبر من العام الماضي. وبعد أيام من الاحتجاز والتعذيب على أمل استعادة الأموال التي استثمروها لدى بلترسكي، قاموا بإبراحه ضرباً ورميه في الشارع مع التهديد بألا يكشف عما قاموا به.

كان بلترسكي قد حافظ على مظهر الثراء طوال سنوات سابقة على منصات التواصل الاجتماعي، ولطالما شارك صوره في الطائرات الخاصة والفنادق الفخمة في أماكن متعددة حول العالم. وبفضل نمط الحياة الفاره هذا، تمكن بلترسكي من إقناع الكثيرين بأنه “عبقري استثمار” يحقق أرباحاً طائلة من استثماراته في العملات المشفرة، وبالأخص في فترة نمو سعرها قبل صيف عام 2022.

مواضيع مشابهة

جذب “ملك الكريبتو” عشرات المستثمرين الذين قدم الكثير منهم كامل مدخراتهم على أمل تحقيق الأرباح، وجمع بالنتيجة أكثر من 45 مليون دولار لتمويل استثماراته. لكن ومع نهاية عام 2022، بدأت مملكة بلترسكي بالتداعي واضطر لإشهار إفلاس الشركة التي أسسها، وهو ما استدعى التحقيق بسلوك الشركة وسجلاتها.

وفق التحقيقات، فقد استثمر بلترسكي أقل من 2% من الأموال التي تلقاها من المستثمرين، فيما صرف الباقي على شراء سيارات ومنازل وحلي وغيرها من الأمور، كما ضيع أكثر من 15 مليون دولار ليحافظ على “نمط الحياة الثري” الذي اشتهر به على التواصل الاجتماعي.

قبل أيام ألقت الشرطة الكندية القبض على الشخص الخامس المتورط بخطف “ملك الكريبتو”، وهو “ألفريدو بالادينو” البالغ من العمر 22 عاماً فقط. فيما كانت الشركة قد ألقت القبض على أربعة آخرين قبلها، منهم “أكيل هيوود”، البالغ من العمر 39 عاماً والذي استثمر 740 ألف دولار مع بلترسكي وأراد استعادتها.

يذكر أنه وفي الفترة التي أعلنت فيها الشرطة الكندية عن توجيه التهم إلى الخاطفين، انتشر فيديو لـ “ملك الكريبتو” يظهر فيه منهكاً ومصاباً مع كدمات وجروح تغطي وجهه، وفي الفيديو يكرر اعتذاره عما حدث لأموال المستثمرين الضائعة.

كان الخاطفون قد أمسكوا ببلترسكي أملاً بالحصول على فدية مقابل إطلاق سراحه، واستعادة جزء من المال الذي دفعوه له بالنتيجة. لكن وبعدما فشلوا بذلك وبدا من الواضح أنهم لن يتلقوا الفدية المطلوبة بقيمة 3 مليون دولار، أطلقوا سراحه أخيراً ليقوم بالإبلاغ عنهم رغم التهديد.

شارك المحتوى |
close icon