تسريبات جديدة تؤكد تمتع ايفون 8 بتعديلات تصميمية مهمة

قد يحمل هاتف ايفون القادم اسم ايفون 8 الذي من المتوقع أن تشغل الشاشة كل الجانب الأمامي من الهاتف وذلك وفقاً لبعض المصادر المطلعة على خطط ابل، وهناك العديد من الدلائل التي تؤيد فكرة عدم وجود زر القائمة الرئيسية لكن حتى الآن لا يوجد ما يؤكد أن الحواف العلوية من الهاتف ستختفي.

 

فالحواف السفلية تحتوي على زر القائمة الرئيسية الأمر الذي تجاوزته ابل من خلال وضع زر القائمة الرئيسية تحت الشاشة وقد أوضحت براءات الاختراع السابقة التقنيات التي تطورها ابل لتحقيق هذا الأمر.

 

لكن الحافة العلوية أكثر تعقيداً حيث يحتوي على حساس الضوء المحيط وحساس القرب ومكبر الصوت الأمامي والكاميرا الأمامية، ولإزالة هذه الأشياء جميعاً سيتوجب على ابل إضافة كل هذه المزايا إلى الشاشة أما بالنسبة لتقليل حجم الحافة العلوية فإن بعض هذه المكونات يجب نقلها.

 

وقد كشفت براءة اختراع جديدة مقدمة من قبل ابل أن الشركة تدرس إمكانية نقل الحساسات في الجانب الأمامي ووضعها تحت الشاشة دون التأثير على الشاشة أو الحساس نفسه، وتبين براءات الاختراع هذه عدم رضى ابل عن حواف ايفون.

 

مواضيع مشابهة

ويمكن لهذا الابتكار أن يطبق على أي جهاز يمتلك حساس في الجانب الأمامي بما فيها أجهزة ايفون وايباد وماك، ورغم أن ابل لم تذكر هذه الأجهزة بالاسم إلا أن المخططات الخاصة ببراءة الاختراع حواسيب محمولة إلى جانب هواتف ذكية وأجهزة لوحية.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon