التكنولوجيا والابتكار يجتمعان في سيارة مرسيدس-بنز EQC الكهربائية الجديدة

لطالما عرفت شركة مرسيدس-بنز بكونها الرائدة في مجال صناعة السيارات الفخمة، فهي تمتلك خبرة تمتد لأكثر من قرن من الزمن في صناعة السيارات ولطالما عرفت سياراتها بالرفاهية العالية وكونها تستخدم أحدث التقنيات الثورية والتي تتميز بالتكنولوجيا والابتكار، وتدفع بكامل الصناعة للأمام بإصدار سياراتها، والآن تكمل الشركة مسيرتها الطويلة من التميز مع سيارة مرسيدس-بنز EQC الجديدة والفريدة من نوعها.

 

تجمع سيارة مرسيدس-بنز EQC الجديدة بين التصميم المميز المبتكر والميزات الجديدة والتكنولوجيا لتوفر أعلى مستويات الفخامة من الخارج، مع قدرة فائقة في المحرك وتصميم داخلي لا يضاهى. وتكتمل هذه الميزات معاً باستخدام السيارة لمحرك كهربائي عالي القدرة يوفر أداءً استثنائياً ومدى طويلاً للقيادة أيضاً.

 

محرك قوي بقدرة عالية

 

تستخدم سيارة مرسيدس-بنز EQC محركاً كهربائياً مزدوجاً، حيث يركز المحرك الأمامي على توفير الطاقة، فيما يُعنى المحرك الخلفي بالديناميكية بالدرجة الأولى. وعندما يعمل المحركان بالطاقة القصوى، فهما ينتجان 300 كيلو واط (402 حصان بخاري) تمنح السيارة قوة كبيرة مع الحفاظ على سلاسة حركتها وهدوئها الاستثنائي كسيارة كهربائية.

 

وتمتلك السيارة محركات كهربائية مصغرة على كل من العجلات الأربع، مما يمنح السائق شعورًا بقيادة سيارة ذات دفع رباعي، كما أن محركات السيارة تستطيع تقديم 760 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي قيمة مرتفعة للغاية عند المقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود.

 

أخيراً يستطيع محرك سيارة مرسيدس-بنز EQC دفعها من السكون التام إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة خلال 5.1 ثانية فقط، مما يضعها ضمن الأفضل في فئتها من حيث التسارع دون شك.

 

مدى طويل للقيادة وقدرة على الشحن السريع

 

الفخامة والإبداع يجتمعان في سيارة مرسيدس بنز EQC الكهربائية الجديدة

 

تمتلك سيارة مرسيدس-بنز EQC المليئة بالتكنولوجيا والابتكار، بطارية كبيرة بقدرة 80 كيلو واط ساعي، وبفضل هذه البطارية الكبيرة تستطيع السيارة قطع مسافة تتراوح بين 445 حتى 471 كيلومترًا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مجدداً، مما يعني أنها كافية جداً للاستخدامات اليومية المعتادة، كما أنها مناسبة للرحلات، وتتكون البطارية الحديثة من 384 خلية موجودة ضمن هيكل السيارة بين المحورين الأمامي والخلفي.

 

وبالطبع عادةً ما تكون مشكلة العديد من السيارات الكهربائية هي سرعة الشحن المنخفضة، خاصة عندما لا تكون السيارة مشحونة كفاية عند الحاجة إليها، لكن الأمر لن يكون مشكلة بالنسبة لسيارة مرسيدس-بنز EQC، فهي تشحن بشكل كامل خلال 11 ساعة من الشواحن العادية أو من محطات الشحن العامة، فيما تحتاج إلى 40 دقيقة فقط لشحنها باستخدام شاحن سريع.

 

تصميم خارجي وداخلي مميز ومبتكر

 

مواضيع مشابهة

الفخامة والإبداع يجتمعان في سيارة مرسيدس بنز EQC الكهربائية الجديدة

 

بالنظر إلى جميع تفاصيل السيارة، فهي تمتلئ بالرفاهية والتكنولوجيا والابتكار بشكل واضح مع انحناءات أنيقة وتفاصيل تصميمية مميزة تظهر مقدار الاهتمام الذي حظيت به. وفي الداخل، يظهر التصميم الفخم للسيارة على مستوى آخر تماماً مع مساحة واسعة للركاب وتفاصيل دقيقة وأنيقة مصنوعة من الجلد الطبيعي المركب يدوياً.

 

وبالطبع لا يقتصر التصميم على الناحية الجمالية فقط، بل تتمتع السيارة بمستوى أمان استثنائي وعلى مراحل مختلفة أيضاً، حيث يسهم نظام (مساعدة السائق) في تجنب الحوادث المرورية، كما يساعد على اختيار الوقت المناسب لإيقاف التسارع قبل التقاطعات، وحتى أن الطاقة المتولدة في المكابح تستخدم لإعادة تغذية بطارية السيارة مجدداً، كما أن الهيكل الأمامي للسيارة مصمم لامتصاص الصدمات وتقديم أعلى مستويات الحماية الممكنة للسائق والركاب.

 

وبالإضافة لما سبق، تتمتع بطارية السيارة بنظام تبريد سائل عالي الفعالية يبقي البطارية ضمن درجات حرارة منخفضة وآمنة حتى في الأجواء الحارة جداً كما في المنطقة العربية.

 

ويكتمل الإبداع التصميمي لسيارة مرسيدس-بنز EQC المليئة بالتكنولوجيا والابتكار، مع واجهة المستخدم المميزة MBUX، حيث تتضمن الواجهة العناصر الأساسية والمهمة للسائق على شاشة تفاعلية مميزة، كما تقدم العديد من خيارات مساعدة السائق المختلفة وقد تم إعدادها لتكون مباشرة وسهلة الاستخدام بشكل استثنائي لكي لا تشغل السائق عن الطريق أثناء القيادة وتسمح له بالوصول لما يريده بسرعة كبيرة وسلسة.

 

ميزات مخصصة للمنطقة العربية

 

mercedes EQC

 

مع درجات الحرارة المرتفعة والأجواء القاسية نسبياً للمنطقة العربية، فمن الطبيعي أن تحتاج السيارات في المنطقة لخصائص مختلفة عن بقية مناطق العالم، وبالأخص من حيث مكيف الهواء والأجواء الداخلية للسيارة. وبالطبع تقدم سيارة مرسيدس-بنز EQC مستوى متقدمًا لإعداد الطقس مع كونها تجهز المساحة الداخلية لتكون بدرجة الحرارة المطلوبة قبل دخول السائق إلى المقصورة، وذلك لتقليل الفارق الحراري مع الأماكن الأخرى وجعل تجربة القيادة مثالية تماماً.

 

ولمعرفة المزيد عن سيارة مرسيدس-بنز EQC الكهربائية الجديدة المليئة بالتكنولوجيا والابتكار يرجى زيارة الرابط التالي:

من هنا يمكنك معرفة المزيد عن سيارة Mercedes EQC

شارك المحتوى |
close icon