فيسبوك على وشك اطلاق خدمة الدفع الالكتروني E-Money عبر الموقع. و الخدمة ستصل ايرلندا قريباً

يبدو ان فيسبوك يسعى لان يكون اكثر من مجرد شبكة تواصل اجتماعي, كما يبدو انه ناجح في ذلك, حيث ظهر تقرير على مجلة الفاينانشيال تايمز Financial Times ان الشبكة الاجتماعية الاوسع في العالم تعمل بجهد على تقديم خدمات مالية للمستخدمين في شكل اموال الكترونية و حوالات.

 

التقرير اشار إلى ان فيسبوك على بعد اسابيع من اتمام العملية و ادخالها للمستخدمين في جمهورية ايرلندا, و بذلك سيكون بامكان المستخدمين الايرلنديين تخزين اموالهم على فيسبوك! بل و دفعها إلى اخرين اذا ارادوا و بذلك يعرف النظام بالـ E-Money . و هذا يعني ان فيسبوك عليه اصدار عملات لديها قيمة قانونية, و يتوقع نجاح هذا المشروع في مناطق اوروبا تحديداً.

 

التقرير اشار إلى ان فيسبوك قد تناقش مسبقاً مع ثلاثة شركات ايداع اليكتروني و تحويل اموال حول العالم هي TransferWise و Moni Technologies و Azimo.

مواضيع مشابهة

 

في المقابل, استنكر متحدث باسم فيسبوك الامر, و رفض الحديث عما سماه, "اشاعات".

 

و من المتوقع ان ينجح فيسبوك في الاستحواذ على مجال E-Money و ذلك لما قد تساعد فيه هذه الخدمة في الاسواق الالكترونية و خصوصا النامية, حيث بلغ مستخدمي فيسبوك في الهند اكثر من 100 مليون مستخدماً الاسبوع الماضي. و تسعي كل من Alibaba  و Tencent الصينيتين في هذه الاثناء لتطوير نظام الكتروني للدفع و انهاء الدفع التقليدي للاموال.

شارك المحتوى |
close icon