“ياهو” تطالب “فيسبوك” برسوم حقوق الملكية الفكرية

طالبت شركة ياهو شركة فيسبوك برسوم رخصة استخدام تكنولوجيتها المتعلقة بالتراسل ووسائل الحماية.

وتدعي ياهو أن موقع التواصل الاجتماعي يعمل على تقنياتها كالتحكم في الخصوصية والحماية وخدمة التراسل وحتى طريقة الإعلان ونشر الأخبار.

وتقول ياهو وغيرها من الشركات التي سبق أن رخصت بعض التكنولوجيات، أنهم سيتصرفون بشكل أقوى وبطريقة أخرى إذا رفضت شركة فيسبوك دفع رسوم الملكية الفكرية.

ويقول احد المصادر أن مندوبو الشركتين اجتمعوا يوم الاثنين وناقشوا أكثر من 20 قضية تدعي ياهو فيها بانتهاك فيسبوك لحقوق الملكية، وتقول ياهو ان مسئوليتها كبيرة اتجاه حامل الاسهم في الشركة وأن عليها أن تحمي حقوق الملكية الفكرية بكل ما أوتيت من قوة ومهما تطلب الأمر من وقت.

 

ويقول احد المتحدثين باسم فيسبوك : اتصلت شركة ياهو بنا بنفس الوقت التي اتصلت فيه بنيويروك تايمز ولم يكن لدينا الفرصة لمراجعة ادعاءاتها.

مواضيع مشابهة

 

ويقول أحد الخبراء : إذا ربحت ياهو قضيتها ضد فيسبوك سيكون انتصاراً كبيراً للشركة خاصة بعد الخسائر التي مرت بها في السنوات الماضية وستكون ضربة موجوعة لعملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كما أن هذا النوع من القضايا سيشعل فتيل الحرب بين الشركات المتنافسة على العديد من التقنيات كما حصل مؤخراً بين أبل ومايكروسوفت وموتورولا.

وللمزيد من المقالات الاخري :

كيف تترجم المحادثات باستخدام المترجم الفوري من جوجل

على خطى مايكروسوفت وجوجل وميتا، ابل تعمل على إطلاق روبوت محادثة بعمل بالذكاء الاصطناعي

شارك المحتوى |
close icon