ابل قد توجه ضربة قوية لسامسونج وال جي

يبدو أن ابل تسعى لاعتماد شاشات من نوع micro-LED بدلاً من OLED بدءاً من إطلاقها لساعتها الذكية Watch Series 3 في نهاية العام الحالي، وتشكل هذه الشاشات بالمقارنة مع OLED و LCD قفزة مهمة نظراً لأنها أقل سماكة وأخف وزناً وأقل استهلاكاً للطاقة.

 

لكن هذه الخطوة تحمل أخباراً سيئة لشركات سامسونج وال جي اللتان تزودان ابل بالشاشات، وفي حال قررت ابل اعتماد هذا النوع الجديد من الشاشات فإن ذلك سيتسبب بخسارة تقدر ب 1,05 مليار دولار في العام الواحد.

 

ووفقاً لموقع Business Korea فإن ابل ستبدأ بتصنيع هذه الشاشات الخاصة بساعتها Watch Series 3 في نهاية العام الحالي في تايوان، الأمر الذي يتوافق مع تقرير نشر في عام 2015 أفاد بأن الشركة تملك فريقاً سرياً يعمل على هذه التقنية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول ابل على ملكية شركة LuxVue لتصنيع شاشات micro-LED في عام 2014، ومنذ ذلك الحين بدأت بالاستعداد لاعتمادها في أجهزتها.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن يمتلك هاتف ايفون 8 القادم هذا العام شاشة من نوع OLED وهو ما تؤكده صفقة الشركة مع سامسونج لشراء 70 مليون شاشة، ويبدو أن ابل تستعد للانتقال إلى شاشات micro-LED واستبدال OLED بعد فترة قصيرة.

 

وأضاف التقرير أن ابل تبذل جهوداً كبيرة من أجل تصنيع مكوناتها بنفسها بما فيها رقاقات المعالج ووحدات معالجة الرسوميات والتي كانت تحصل عليها سابقاً من شركتي Dialog Semiconductor و Imagination Technologies.

 

على أي حال، لا يزال من غير الواضح متى ستقوم ابل باعتماد هذه الشاشات الجديدة على أجهزة أخرى مثل ايفون وايباد لكن من المتوقع أنها ستؤجل ذلك ريثما تتأكد من نجاح التقنية.

شارك المحتوى |
close icon