الحساسات ثلاثية الأبعاد ستؤثر على ايفون اكس

مع استعداد ابل لطرح هاتفها المميز ايفون اكس في الأسواق في 3 من تشرين الثاني/نوفمبر أفاد تقرير جديد بوجود بعض المشاكل في التصنيع متعلقة بتقنية Face ID، حيث تسمح هذه التقنية بفك قفل الهاتف من خلال مسح وجه المستخدم والتحقق من هويته، ووفقاً للتقرير فإن الشركات المزودة للحساسات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في تقنية Face ID تواجه مشاكل في تصنيع عدد كافٍ.

 

وقد صرح اثنان من المسؤولين التنفيذيين اللذان يعملان في الشركات التي تصمم مكونات ايفون أنه من غير المعروف ما إذا كانت ابل ستتمكن من تلبية الطلب الكبير على هاتف ايفون اكس والذي من المتوقع أن يكون قد تجاوز عتبة 50 مليون طلب شراء، وبين أحد هذين المسؤولين أن ابل تصنع عدداً قليلا ًمن الوحدات يومياً لا يتراوح لأكثر من عشرات الآلاف.

 

وأوضح المحلل الشهير جيفري بو أن مصنع Foxconn ومن خلال توقعاته وحساباته سيطلق حوالي 2 مليون هاتف ايفون اكس في شهر أيلول/سبتمبر مع 10 ملايين وحدة إضافية ستصنع في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

 

مواضيع مشابهة

وبحلول نهاية العام الحالي سوف يتم إطلاق حوالي 40 مليون وحدة من ايفون اكس وذلك حسب توقعات المحلل بو، وهو ما يعتبر أقل بحوالي 5 مليون من الرقم الأساسي الذي توقعه والذي كان يصل إلى 45 مليون، وأضاف بو أيضاً أن الحساسات ثلاثية الأبعاد هي المشكلة التصنيعية الوحيدة التي تعيق إطلاق ايفون اكس.

 

من المتوقع أن تبدأ طلبات شراء ايفون اكس في 27 من تشرين الأول/أكتوبر.

شارك المحتوى |
close icon