جوجل تضيف تعديلات تصميمية لتطبيق Gmail

ليست مايكروسوفت وحدها من تقوم بتحديث تطبيقاتها المهمة فقد أعلنت جوجل عن تحديث أحد أهم تطبيقات البريد الإلكتروني الخاص بها Gmail على الأجهزة المحمولة والحواسيب مضيفة إليه عدداً من المزايا والسمات الجديدة.

 

وكان للتنسيق العام النصيب الأكبر من التحديثات حيث اصبح أكثر منطقية عند النظر إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تصل عبر تطبيق Gmail، ونظراً لأن العديد من رسائل البريد الإلكتروني لا تزال بصيغة خاصة بشاشات الحواسيب فإن قراءتها على الحواسيب المحمولة قد تكون في بعض الوقت صعبة.

 

لكن الأمر الجيد هو أن الإصدار الجديد من Gmail سيدعم رسائل البريد الإلكتروني بتصميم أكثر استجابة وتفاعلية حيث سيتكيف المحتوى في هذه الرسائل مع حجم جميع الشاشات بما فيها شاشات الهواتف المحمولة.

 

مواضيع مشابهة

وإضافة لذلك أوضحت جوجل أن النصوص والروابط والأزرار ستصبح أكبر حجماً كي تجعل قراءتها والنقر عليها أكثر سهولة على الشاشات الأصغر حجماً، لكن هؤلاء الذين يقرؤون رسائل البريد الإلكتروني على الحاسوب سيلاحظون بعض التغييرات أيضاً نظراً لأن الرسائل المصممة للهواتف المحمولة ستتكيف مع الشاشات الأكبر حجماً.

 

كما أعلنت جوجل أيضاً أن المستخدمين سيستطيعون الاستفادة من وسائط CSS عبر Gmail لضمان تنسيق رسائلهم بالصيغة التي يرغبونها بغض النظر عما إذا كان سيتم قراءتها عبر شاشة حاسوب أم جهاز محمول أو بالوضع العمودي أو الأفقي، وأضافت الشكة أيضاً إمكانية تغيير الأنماط بالاعتماد على العرض، الدوران والأبعاد التي يجب أن توفر للمستخدمين تنسيقات وصيغ أكثر تفاعلية,

شارك المحتوى |
close icon