جوجل تطلق خدمة دفع جديدة لتحفيز المشتريين للشراء من الانترنت

كشفت شركة جوجل عن أحدث خدماتها للدفع الإلكتروني والتي تطلق عليها مسمى Pay With Google أو الدفع مع جوجل، والتي تهدف من خلال لتوسيع مفاهيم الدفع والشراء عبر الانترنت، وتشجيع المستخدمين على التسوق مع توفير وسيلة دفع بسيطة وآمنه وذات مصدر موثوق في الوقت نفسه.

 

 

وكانت جوجل قد أطلقت قبل شهر واحد، تطبيق دفع إلكتروني جديد، أطلقت عليه Tez والمخصص للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، إلا أنه متوفر حاليًا للعمل في الهند فقط.

 

 

وبحسب موقع “Engadget” فإن Pay With Google هي خدمة خاصة تقدمها الشركة الأمريكية، لتسهيل عمليات الشراء، بحيث تعمل بشكل بسيط من خلال ملئ البيانات الحساسة لعملية الشراء، وإكمال المعاملات المالية للمستخدمين بعدد نقرات بسيطة.

 

 

وفي حالة رغب المستخدم شراء أحد الخدمات أو المنتجات عبر الانترنت، من المصادر تلك التي توفر ميزة الدفع الالكتروني Pay With Google، فستقوم خدمة جوجل الجديدة بإتمام المعلومات، مثل؛ الاسم الكامل، بطاقة الائتمان وعنوان الشحن وغيرهم من المعلومات الهامة.

 

مواضيع مشابهة

instacart_pwg_anim_02

 

ومن بين المميزات الأخرى التي أتاحتها جوجل في خدمتها للدفع الالكتروني الجديدة، هي إمكانية عملها على منصات مختلفة، أبرزها الويب ومتصفح جوجل كروم، والتطبيقات للهواتف الذكية كذلك.

 

 

كما تتيح الشركة الأمريكية لأصحاب المتجار الالكترونية، إمكانية التعديل على الخدمة على حسب رغبتهم، مع توفير خيارات متعددة من خلال واجهة البرمجة Google Payment API.

 

 

وذكر التقرير، أن خدمة الدفع الجديدة Pay With Google منحصرة خلال الوقت الحالي على بعضة متاجر بسيطة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل، كنوع من تجربتها، على أن يتم توسع الأمر لاحقًا لمتاجر أخرى حول العالم.

شارك المحتوى |
close icon