شركة Apple تجري محادثات لاستخدام الذكاء الاصطناعي من Google في منتجاتها

⬤ تجري Apple محادثات مع Google لتزويد هواتف iPhone بمحرك الذكاء الاصطناعي Google Gemini.

⬤ يتوقع أن يأتي الجيل القادم من أنظمة ومنتجات Apple مع تركيز كبير على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

⬤ قبل المحادثات مع Google، كان هناك تقارير عن تعاون وشيك بين Apple وOpenAI المطورة لـ ChatGPT.

تجري شركة Apple محادثات مع شركة جوجل لتزويد هواتف iPhone بمحرك الذكاء الاصطناعي Google Gemini، وذلك وفقاً لما أبلغت عنه وكالة أنباء Bloomberg يوم الإثنين الماضي.

تستعد الشركة الأمريكية لتزويد هواتف iPhone القادمة المدعومة بنظام تشغيل iOS 18 بقدرات نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ولكنها تبحث عن شراكة للاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما يشمل إنشاء الصور وكتابة المقالات بواسطة أوامر بسيطة.

حسب التقرير، تجري شركة Apple وشركة جوجل حالياً مفاوضات نشطة لتحصل على ترخيص Gemini لدعم المزايا الجديدة القادمة لنظام تشغيل iOS 18، والذي سيكون مدعوماً بهواتف iPhone 16.

مواضيع مشابهة

لم يتوصل الطرفان بعد لاتفاق حول الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي، كما لم يتم وضع اللمسات الأخيرة لكيفية تنفيذها، وقد لا يتم الإعلان عن أي صفقة قبل شهر يونيو، حيث تخطط شركة Apple لعقد مؤتمرها العالمي للمطورين «WWDC».

يجدر بالذكر أن الشركة قد أجرت محادثات مع شركة OpenAI المدعومة من شركة Microsoft بخصوص ترخيص نموذج GPT لهواتفها.

لم تستجب كل من شركات Apple، وجوجل، وOpenAI عندما طلبت منهم وكالة Reuters التعليق بعد ساعات العمل.

لن تكون هذه أول مرة تتعاون فيها Apple مع جوجل بخصوص جلب خدمات لهواتف iPhone، حيث توجد صفقة بين الشركتين لجعل Google Search محرك البحث الافتراضي لمتصفح Safari.

تأخرت شركة Apple في سباق تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينما يتشدق بها منافسوها مثل جوجل، وMicrosoft، وNvidia، وحتى سامسونج بمزايا Galaxy AI مؤخراً، ولذلك قررت إيقاف مشروع السيارة الكهربائية والتركيز على الذكاء الاصطناعي.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple، أن الشركة تخطط للكشف المزيد عن خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعي لاحقاً هذا العام، وأضاف أنها تستثمر «بشكل كبير» في هذا المجال.

شارك المحتوى |
close icon