فيس بوك تطلق تطبيقاً مستقلاً خاصاً بالفيديو

أصبح فيس بوك منصة أفضل لناشري محتويات الفيديو بعد أن أعلنت الشركة عن تطبيق مخصص لهم في خطوة تقلد فيها يوتيوب بشكل واضح.

 

يحمل هذا التطبيق اسم Facebook Creator ويتمتع بعدد من الأدوات المخصصة لمحبي الفيديوهات بما فيها البث المباشر على فيس بوك وميزة Stories، ولا تعتبر التطبيقات المستقلة الخاصة بفيس بوك أمراً جديداً حيث أطلقت الشركة تطبيقات أخرى خاصة مثلاً بإدارة الصفحات، لكن هذا التطبيق مخصص للفيديو فقط.

 

ويمتلك تطبيق Facebook Creator سمات خاصة بالبث المباشر على فيس بوك بما فيها إمكانية السماح للمستخدمين باستخدام مقدماتهم وخاتماتهم الخاصة بهم إلى جانب الملصقات التفاعلية وإطارات الفيديو القابلة للتعديل، كما يمكنهم أيضاً التقاط وتعديل الصور ومن ثم نشرها عبر ميزة Stories.

 

مواضيع مشابهة

وتعتبر السمة الأبرز في هذا التطبيق هي صندوق الوارد الذي يحتوي على جميع التعليقات من تطبيقات فيس بوك المختلفة بما فيها انستغرام، مسنجر وفيس بوك نفسه، وبالتالي فإن مصممي المحتوى لن يضطروا للانتقال من تطبيق لآخر من أجل التفاعل مع الناس.

 

ويبدو التطبيق مفيداً ومناسباً للعديد من محبي الفيديو خصوصاً إذا كانوا يمتلكون عدداً كبيراً من المتابعين فهو يوفر الكثير من الأدوات الأساسية لهم، ولذا من غير المتوقع أن يكون هذا التطبيق موجهاً للأشخاص الجدد على عالم الفيديو حيث أنهم قد يجدون يوتيوب خياراً منطقياً بشكل أكبر.

شارك المحتوى |
close icon