أداة Runcible لمكافحة الهواتف الذكية

بالعودة إلى عام 2015، وبالتحديد في قاعات المؤتمر العالمي للجوال، عُثر على جهاز يعرف بإسم Runcible وهو جهاز قوي شبيه بمشروع pebble مع وظائف محدودة، وهي أداة تقوم بمساعدة الناس على الاسترخاء والعيش في راحة تامة ولم نسمع عن المشروع لفترة كبيرة، لكن ظهرت تقارير إخبارية عن انتهاء المشروع وهو في مرحلة الطلب الآن بقيمة 399 دولار.

 

حصل الجهاز على بعض التغيرات كان من أهمها أنه لم يعد يعمل باستخدام نظام فايرفوكس وذلك لتخلي فايرفوكس عن خططها لبناء نظم تشغيل ذكية، وبخلافه فقد اعتمد المشروع على نظام التشغيل BuniOS وهي منصة مفتوحة المصدر تم تطويرها من قبل Monohm اعتماداً على نظام أندرويد.

 

مواضيع مشابهة

تم بناء المنصة على نظام التشغيل أندرويد 5.1 والتي يُمكن تثبيت وتشغيل تطبيقات أساسية من خلالها، وهو جهاز بمقاس 2.5 بوصة ويعمل بقدرة 256 بكسل، وتحت السطح هناك معالج كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت وذاكرة تخزينية 8 جيجابايت، ويحتوي الجهاز على ساعة تناظرية مع بوصلة ويبدو ان هناك عارض للصور.

 

الميزة في هذه الاداة أنها لا تسمح لك بالاتصال، لذا فهي تُدعى بمكافحة الهاتف الذكي وهي تحتوي على كاميرا خلفية بقدرة 7 ميجا بكسل، وتدعم الاتصال بالواي فاي والبلوتوث.

 

 

شارك المحتوى |
close icon