21٪ ممن في الإمارات يسمحون للتطبيقات بالوصول إلى اذونات متقدمة

يمنح أكثر من ربع (21٪) مستخدمي الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة التطبيقات والخدمات الإذن بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب، وفقًا لدراسة أجرتها “كاسبرسكي” على 15000 شخص على الرغم من أن الوعي العام بأمان كاميرا الويب مرتفع بشكل واعد، حيث يشعر 60٪ بالقلق من أن شخصًا ما يمكن أن يراقبهم من خلال كاميرا الويب الخاصة بهم دون علمهم، و 61٪ قلقون من إمكانية القيام بذلك عن طريق البرامج الضارة. 

 

تشير الدراسة إلى احتمالية قيام المزيد من الأشخاص بحماية تقنياتهم بشكل استباقي في المستقبل أثناء تكيفهم مع العمل عن بُعد الذي أصبح جزءًا من مستقبل العمل.

 

وفقًا لأبحاث Kaspersky عملت هذه الأدوات كمساعد للتحولات الرقمية المفاجئة للجميع، مما أدى إلى السماح دائمًا بالوصول إلى 27٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا، ويُعد هذا أقل مقارنة بالفئات العمرية الأكبر سنًا، حيث كشف 38 ٪ من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 عامًا وما فوق أنهم لا يمنحون التطبيقات والخدمات مثل هذا الوصول.

 

تتمثل أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحذر والاستمرار في الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة، في مراعاة التطبيقات والخدمات التي يستخدمها الأشخاص والأذونات التي يطلبونها، فمثلاً إذا كان تطبيق مكالمات الفيديو لديه أذونات الكاميرا، فمن المنطقي أن يعطي المستخدم الأذن، ولكن إذا كان هناك تطبيق بدون أي وظائف ذات صلة تطلب الوصول إلى ميكروفون الشخص لأي سبب، فقد يكون من الأفضل التحقق من الأذونات واستكشافها.

 

تسلط نتائج الدراسة حاجة الأشخاص للشعور بالأمان في عالم اليوم الرقمي، دون تفويت الدور الذي تلعبه الكاميرات وتطبيقات التعاون في عالم العمل عن بُعد الجديد، كما تؤدي إلى اتخاذ إجراءات وقائية والتحقق من الأذونات قبل السماح بالوصول إلى الفيديو والميكروفون.

 

يتوقع الخبراء زيادة الوعي بالأمن السيبراني من خلال التدريب على الوعي الأمني الذي تنظمه الشركات لموظفيها، خاصة وأن أجهزة الصوت والفيديو تُستخدم الآن على نطاق واسع للعمل عن بُعد “، كما ذكرت مارينا تيتوفا، رئيسة تسويق المنتجات الاستهلاكية في Kaspersky.

 

تقدم Kaspersky مجموعة من النصائح للشعور بالأمان أثناء استخدام كاميرات الويب:

 

مواضيع مشابهة

الاستمرار في تغطية كاميرا الويب لتوفير راحة البال عند عدم استخدامها.

 

استخدم حل أمان فعال يوفر حماية متقدمة ويغطي أجهزة متعددة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Mac و Android و iOS.

تحليل تطبيقات الهاتف الحالية المسموح لها بالوصول إلى كاميرا الويب أو الميكروفون، وإزالة الأذونات عندما لا تكون ضرورية.

 

استخدام أداة للخصوصية تصف كل إعداد في الشبكة الاجتماعية المختارة وتقدم نصائح حول كيفية إعدادها لمستويات مختلفة من الخصوصية على منصات مختلفة.

 

اقرأ ايضًا:

 

لماذا تريد مايكروسوفت الاستحواذ على Discord؟

 

كيف تستفيد الشركات الصغيرة من بلوك تشين؟

 

شارك المحتوى |
close icon