ابل تختبر طرق بديلة لشحن بطارية ساعتها الذكية iWatch

أُلقي اليوم المزيد من الضوء على الجهود المُكثفة من أبل لتطوير ساعتها الذكية. حيث طرحت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً يوضح قيام أبل باختبار أساليب جديدة لشحن البطارية لتكون بديلة للطرق التقليدية لتوفير الطاقة للجهاز حتى يتغلب على القيود التي يفرضها عمر البطارية.

 

و تقول صحيفة نيويورك تايمز أن أحد الأساليب التي تقوم أبل باختبارها هي شحن البطارية لاسلكياً مع الحث المغناطيسي، مشيرة الى أن هذه الطريقة قد تكون مماثلة للتكنولوجيا المستخدمة بالفعل في بعض هواتف نوكيا الذكية و التي يتم شحنها عن طريق لوحة الشحن التي تخلق مجال مغناطيسي باستخدام التيار الكهربائي.

 

مواضيع مشابهة

أما بالنسبة للوسيلة الاخرى التي تختبرها أبل فهي تتضمن إضافة طبقة شحن بالطاقة الشمسية الى الزجاج المنحني الخاص بالشاشة، و بذلك يتم شحن الجهاز بالطاقة الشمسية. و أشارت نيويورك تايمز أنه في يوليو الماضي، حصلت أبل على براءة اختراع لبطارية مرنة يمكن دمجها بسهولة مع طبقة من الألواح الشمسية المرنة، و هو ما قد يؤكد صحة التقرير.

 

كما تختبر أبل كذلك فكرة شحن بطارية الساعة من خلال الحركة، و هو ما يعني انه عند أرجحة ذراع المستخدم سوف يتم شحن البطارية بشكل يجعل الجهاز يعمل و لو لفترة صغيرة.

 

و الآن، بعد ان استعرضنا اختبارات أبل لساعتها القادمة.. أي طريقة تفضل أن تقوم أبل باستخدامها في شحن ساعتها الذكية؟

 

شارك المحتوى |
close icon