ابل قد تتخلى عن حساس بصمة الإصبع على جميع هواتف 2018

حافظت ابل في عام 2017 على حساس بصمة الإصبع على ايفون 8 وايفون 8 بلس أما إصدار ايفون اكس فلا يتمتع بهذه الميزة، ورغم جميع الجهود التي كانت تسعى لإضافة حساس بصمة الإصبع تحت الشاشة إلا أن ابل لم تتمكن من إتقان تنفيذ هذه التقنية وركزت على تقنية Face ID بدلاً من ذلك.

 

واليوم كرر المحلل الشهير مينغ شي كو تصريحاً أطلقه الشهر الماضي حين تنبأ بأن Touch ID الذي أطلق على ايفون 5 اس سيلقى نفس مصير منفذ السماعات، وأوضح المحلل أن جميع إصدارات ايفون التي ستكشف في عام 2018 ستتمتع بتقنية TrueDepth وFaceID، ومنذ بضعة أيام صرح مينغ شي كو أنه بدءاً من إصدارات العام المقبل فإن ايباد برو سيتمتع بتقنية TrueDepth وFace ID.

 

مواضيع مشابهة

ولم تكن ابل الأولى التي تضيف حساس بصمة الإصبع على هاتف ذكي لكنها كانت الأولى التي قدمت تقنية ناجحة، وقامت الشركات الأخرى باتباع السياسة نفسها والآن أصبح من المتوقع أن يتمتع 70% من هواتف اندرويد التي ستطلق العام المقبل بحساس بصمة الإصبع.

 

ويبدو أن ابل هي التي ستسيطر على هذا المجال مجدداً، ففي الأسبوع الماضي صرح مينغ شي كو أن شركات اندرويد بدأت تنقل اهتمامها من إضافة حساس بصمة الإصبع تحت الشاشة إلى العمل على تطوير أمر مشابه لتقنية TrueDepth كي يتمكنوا من تقديم تقنية للتعرف على الوجوه مثل Face ID.

شارك المحتوى |
close icon