احتيال على قوانين شركة أبل من محام سابق لها للتربح من الأسهم

قوانين شركة أبل

اتهم أحد المسؤولين التنفيذيين السابقين في شركة أبل بسبب استخدامه معلومات سرية غير معلنة حول أرباح شركة أبل في ثلاث مرات خلال عامي 2015 و2016 للتربح من أسهمه وذلك وفقًا للدعوى المقدمة يوم الأربعاء الماضي في المحكمة الجزئية الأمريكية في نيو جيرسي.

 

تولى جين ليفوف منصب المدير الأول لقانون الشركات وسكرتير الشركة حتى سبتمبر الماضي، لكنه امتلك تاريخًا سابقًا من التداول الداخلي الاحتيالي بعد تداوله بعض المعلومات المادية التابعة لشركة أبل ثلاث مرات أخرى في عامي 2011 و2012 وذلك لتجنب خسائر بلغت 382 ألف دولار.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تكافىء الشاب الذي اكتشف ثغرة تطبيق فيس تايم

 

مواضيع مشابهة

مُنح ليفوف -بُحكم صلاحيات منصبه- الوصول إلى المعلومات الداخلية للأرباح الخاصة بشركة أبل والتي لم تُعلن بعد، بجانب معلومات حقيقية عن مبيعات هواتف أيفون، ولم يكترث لأمر فترة التعتيم الخاصة بالمعاملات الورقية في شركة أبل، وباع واشترى الكثير من الأسهم التي وصلت قيمتها إلى عشرات الملايين من الدولارات.

 

تزعم الوكالة كذلك أنه اشترى أسهمًا وحقق أرباحًا عندما قفزت الأرباح بعد تقارير الأرباح الإيجابية وباع أسهم أخرى لتجنب الإنكماشات التي أعقبت نتائج سيئة، وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها ستقاضي ليفوف بتهمة الاحتيال ضد سياسات شركة أبل ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في 20 فبراير القادم.

 

اقرأ أيضًا >> هل يمكن لأبل الاستحواذ على نتفليكس؟ وما السعر المقترح؟

 

وقد أكد المحامي كيفن مارينو في تصريح له للشبكات الإخبارية أنه يبحث ويراجع المزاعم المدنية والجنائية الخاصة بالسيد ليفوف ويتطلع إلى إسقاط هذه الإدعاءات، ومن جانبها أكدت شركة أبل أنها كانت على اتصال بالسلطات الصيف الماضي وأجرت تحقيقًا شاملًا بمساعدة خبراء قانونيين خارجيين مما أدى إلى إنهاء الخدمة.

 

شارك المحتوى |
close icon