استطلاع: 93% من الشركات السعودية لديها إستراتيجية للذكاء الاصطناعي

⬤ كشفت شركة Cisco عن نتائج مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي عبر استطلاع رأي شاركت فيه 8,000 شركة من 30 دولةً.

⬤ كشف استطلاع الرأي أن 93% من المنظمات السعودية طورت أو نفذت استراتيجية للذكاء الاصطناعي.

⬤ ستشارك Cisco بحدث LEAP 2024 تحت شعار «إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي: تشكيل التطور الرقمي المُستدام».

كشفت شركة Cisco عن نتائج مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية قبيل حدث LEAP 2024 للتكنولوجيا بالرياض. طورت Cisco مؤشر الجاهزية خاصتها بهدف تقييم اعتماد الذكاء الاصطناعي.

شارك باستطلاع الرأي 8,000 شركة من 30 دولةً حول العالم، وكشف أن 93% من المنظمات السعودية نفذت أو طورت إستراتيجية للذكاء الاصطناعي، بينما تشعر 8% منها أنها مستعدة بالكامل لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها بفاعلية.

مواضيع مشابهة

سلط استطلاع الرأي الضوء على النتائج المرجوة من اعتماد الذكاء الاصطناعي بين شركات المملكة، فقد جاء تحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية في المرتبة العليا هذه النتائج، حيث أعطى 47% من المستجيبين الأولوية لها، بينما جاء فتح تدفقات عائدات في المرتبة الدنيا، حيث وضعها 30% من المستجيبين على قمة التوقعات.

فيما يتعلق بتنمية المواهب، حدد 31% من المستجيبين الفجوة بين استيعاب وإجادة تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي أنها نقص بالمهارات الأساسية. ومع ذلك، كشف استطلاع الرأي أن المنظمات تتخذ خطوات إيجابية لمعالجة هذه الفجوة، حيث تستثمر 82% من المنظمات المشاركة في تدريب موظيفها في هذا المجال.

كما برزت جاهزية البنية التحتية كمصدر قلق، حيث تمتلك 12% فقط من المؤسسات المحلية بالمملكة شبكات مرنة بالكامل قادرة على التعامل مع تعقيد أعباء عمل الذكاء الاصطناعي. بجانب ذلك، عبر 70% من المستجيبين عن حاجتهم لزيادة تدابير الأمن السيبراني، حيث لم يعتبروا نفسهم مجهزين بالكامل لكشف ومنع الهجمات العدائية على نماذج الذكاء الاصطناعي.

ستشارك Cisco بحدث LEAP 2024 تحت شعار «إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي: تشكيل التطور الرقمي المُستدام»، وسيكون للزوار فرصة التفاعل مع خبراء المجال في جناحها وسيكتشفون عروض الذكاء الاصطناعي التجريبية الهادفة لتحقيق مستقبل مُستدام ومتصل بشكل آمن، كما ستكشف Cisco عن أحدث ابتكاراتها التكنولوجية عبر الشبكات، والأمن، والتعاون، والتطبيقات، فضلاً عن حالات استخدام ابتكارات الصناعة مع قنواتها وشركائها في النظام البيئي.

سيُقام حدث LEAP 2024 في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في بلدة ملهم، شمال غرب الرياض، وستكون Cisco متواجدة في الجناح J10 في القاعة 1.

شارك المحتوى |
close icon