جوجل ومايكروسوفت تسعيان لتشفير رسائل البريد الإلكتروني

عندما تقوم بإرسال بريد إلكتروني لشخص ما فإن هذه الخطوة تمر بعملية تدعى Simple Mail Transfer Protocol (SMTP) أو بروتوكول نقل البريد البسيط والتي تم تطويرها في الثمانينيات وهي تفتقد للقدرة على تشفير هذه الرسائل، ولهذا السبب يعمل عدد من المهندسين في شركات مختلفة منها جوجل ومايكروسوفت و Comcast و LinkedIn على مشروع جديد يقوم بتحديث هذا البروتوكول لضمان تشفير كامل لرسائل البريد الإلكتروني.

 

يقوم هذا المشروع بتوفير تقنية تدعى SMTP STS تهدف إلى منع عمليات الاعتداء حيث أنه وفقاً للبروتوكولات الحالية فإن أي مخترق قادر على حذف أجزاء من SMTP يمكنه تنفيذ عملية اختراق على أي رسالة من الرسائل المرسلة.

 

مواضيع مشابهة

ويهدف هذا المشروع الجديد إلى إعطاء عوامل نقل الرسائل التي ترسل البريد الإلكتروني القدرة على التنبه إلى الرسائل الخبيثة وإعادتها إلى المرسل في حال كان هناك شكوك حولها، فعندما ترسل رسالة إلى وجهة معينة تدعم البروتوكول الجديد SMTP STS تقوم عوامل نقل الرسائل بشكل تلقائي بالتحقق ما إذا كانت الوجهة المرسلة إليها تدعم التشفير وتملك شهادة مصدقة وصالحة الأمر الذي يمنع اختراق الرسالة.

 

على أي حال فإن هذا المشروع لا يزال في البداية ولا شك أن هناك الكثير من التفاصيل التي يجب العمل عليها قبل أن يتم إطلاقه بشكل رسمي.

شارك المحتوى |
close icon