حواسيب ماك بوك برو 2018 تحقق تطوراً في اختبارات الأداء

وفقاً لاختبارات الأداء التي أجراها موقع Geekbench الشهير فإن أجهزة ماك بوك برو التي أطلقتها ابل مؤخراً حققت أداء مميزاً بالمقارنة مع الإصدارات السابقة في عام 2011، وكل التغييرات التي أجرتها الشركة كانت في المكونات والقطع الداخلية.

 

وألقى موقع Geekbench نظرة سريعة على أداء إصدارات ماك بوك برو 2018 عبر أداة الاختبار Geekbench 4 التي تعد أداة لفحص وحدات المعالجة الحاسوبية ووحدات معالجة الرسوميات، ونوه الموقع إلى أن النتائج النهائية للاختبارات قد تستغرق بضعة أيام لتكتمل نتيجة للعديد من المهام التي تعمل في الخلفية، لكن مع ذلك فإن النتائج المبدئية كانت جيدة جداً.

 

فقد حققت الأجهزة في اختبارات النواة الواحدة تحسناً ملحوظاً بنسبة 12-15% بالنسبة للإصدار بحجم 15 بوصة مع شريط اللمس Touch Bar، بينما تحسنت اختبارات النوى المتعددة للإصدار نفسه بمعدل 39-46%.

 

مواضيع مشابهة

أما فيما يتعلق بالإصدار بحجم 13 بوصة مع شريط اللمس فقد تطور الأداء بنسبة بين 3-11% في اختبارات النواة الواحدة بينما كان التطور ملحوظاً بشكل أكبر في اختبارات النوى المتعددة بنسبة بين 81-86%.

 

ويعود هذا التحسن في الأداء إلى ترددات Turbo Boost العالية وللنوى الإضافية كما أن الإصدار بحجم 15 بوصة يتمتع بذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR4.

شارك المحتوى |
close icon