سامسونج تطلق تطبيقاً جديداً لحماية العين من الهواتف الذكية

في ظل انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بين المستخدمين وكثرة استخدامه في الروتين اليومي لأي مستخدم، أعلنت شركة سامسونج عن تطبيق قد يساعد الكثير من المستخدمين على البقاء صحياً على أعينهم وراحتها.

مواضيع مشابهة

أطلقت شركة سامسونج تطبيقاً يُدعى Safety Screen وهو تطبيق معني بحماية العين من شعاع الهواتف الذكية الأزرق الذي يرهق العين ويؤرق راحتها مما قد يُسبب أرقاً وصداعاً لكثير من المستخدمين، والتطبيق متوافر عبر متجر جوجل بلاي  ويُمكن تخصيصه لك من خلال تعيين كلمة مرور خاصة بك وهو يعمل بالخلفية الخاصة بنظام الهاتف.

التطبيق يعمل بطريقة ممتعة ورائعة بحيث يقوم بإغلاق شاشة الهاتف وتحويلها إلى شاشة مرحة تنبهك باقتراب الهاتف عن المسموح به إذا تم اقتراب الهاتف من العين على مسافة أقرب من المسموح بها كمسافة افتراضية لراحة العين، وذلك بعدما أثبتت التقارير الضرر الناجم عن استخدام الهاتف الذكي وبقرب إلى العين.

حذّرت الكثير من التقارير استخدام الهاتف الذكي عن قرب وتواصل سامسونج جهودها بهذا التطبيق لنشر الوعي في الاستخدام الصحيح والأمثل للهاتف الذكي، وخاصة عند المراهقين والأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية بكثرة أثناء اللعب أو التواصل عبر الشبكات الإجتماعية ليل نهار.

شارك المحتوى |
close icon