سوني تكشف عن حساس كاميرا بدقة 48 ميغابكسل

تفتخر هواوي في الوقت الحالي بكونها تمتلك الهاتف ذو الكاميرا الأعلى دقة في العالم بمعدل 40 ميغابكسل ألا وهو هاتف P20 Pro، لكن يبدو أنها لن تحافظ على هذا العرش لفترة طويلة خصوصاً وأن سوني تعمل على تطوير حساس جديد أكبر من عدسات هواوي.

 

ورغم أن قسم الهواتف الذكية في سوني يعد متأخراً في المنافسة بعض الشيء عن الشركات الكبيرة الأخرى إلا أنها في مجال الكاميرا لا تزال تملك نفوذاً كبيراً، وفي الواقع فإنها تبقى في الصدارة عندما يتعلق الأمر بحساسات الصور، وهذه الصدارة ستتعزز بشكل كبير عبر حساسها القادم IMX586 الذي سيحقق قفزة نوعية في جودة الصور من خلال زيادة الأبعاد إلى 48 ميغابكسل، وهذا يعني صورة بأبعاد 8000 x 6000.

 

هل عدد الميغابكسل يحدد الجودة؟

 

لا شك في أن أي شخص يملك فكرة بسيطة عن التصوير يعلم أن عدد الميغابكسل المرتفع لا يعني بالضرورة صورة ذات جودة أفضل، بل قد يكون لذلك أحياناً أثر عكسي نظراً لأن البكسلات الصغيرة تنتج صوراً غير واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

مواضيع مشابهة

وصرحت سوني أن الحساس الجديد يستخدم بكسلات بحجم 0,8 ميكرون والتي تعد الأصغر في السوق، لكنها ستتفادى أي مشاكل من خلال استخدام سلسلة الفلاتر اللونية الرباعية Bayer التي تسمح لكل بكسل باستخدام إشارات من البكسلات الأربعة المرتبطة به، وبعبارة أخرى ستكون مستويات الحساسية الضوئية معادلة لصورة بدقة 12 ميغابكسل ملتقطة بواسطة بكسلات بحجم 1,6 ميكرون.

 

ولا تعتبر سوني أول من يستخدم حيلاً كهذه حيث قامت بذلك نوكيا في عام 2012 عبر هافت 808 PureView كما أن هواوي استخدم تقنيات مشابهة عبر هاتف P20 Pro.

 

موعد إطلاق حساس سوني IMX586

 

من المتوقع أن نرى هذا الحساس على الهواتف الذكية العام المقبل وبينت سوني أنها ستطرح عينات من هذا الحساس في شهر أيلول/سبتمبر القادم، ومن المرجح أن يبلغ سعر هذا الحساس 27$ وهو سعر مرتفع لقطعة صغيرة كهذه مما يعني أنها لن تكون موجودة إلى على الهواتف الرائدة.

شارك المحتوى |
close icon