ضريبة على متصفحي انترنت اكسبلور 7

قام الموقع الاسترالي Kogan.com ، الذي يعتبر متجر لبيع التجزئه من شراء اجهزة التلفاز وغيرها على الانترنت، نظام يعتبر الغريب والأول من نوعه في عالم الانترنت وهو نظام ” الضريبة ” لمستخدمي متصفح الانترنت اكسبلور السابع ( IE7 ) .

العملاء الذين يستخدمون الانترنت اكسبلور IE7 سوف يضطرون الى دفع رسوم اضافيه في حال شراءهم عبر الانترنت والتي تتم من خلال موقع الشركة , بحيث ان عليهم دفع مبالغ اضافية على عمليات الشرائية في الموقع, ويتم دفع الزيادة بمقدار 6.8% ويتم زيادتها بنسبة 0.1% شهريا.

مواضيع مشابهة

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة البريطانية Ruslan Kogan  ويذكر قصته عندما كان مع فريق الدعم الفني , وانهم واجهوا صعوبات وقاموا بجهود كبيره لجعل الموقع يظهر بشكل سليم في متصفح مايكروسوفت ويأخذ من الوقت مثل مايأخد من تصميم صفحات الموقع لمتصفح قوقل كروم وفايرفوكس وسفاري مجتمعين , وان هدفهم من هذه الضريبه ان يقوم العملاء باستخدام متصفحات احدث من مايكروسوفت 7 أو يغيروا اتجاههم الى جوجل كروم او غيره .

كما قال ايضاً ان الفكرة بدأت عندما وجدوا أن 3% من عملائهم يستخدمون هذا المتصفح وان الفريق الدعم يعاني من جعل صفحاته في هذا المتصفح تظهر بشكل سليم .
 

شارك المحتوى |
close icon