فيس بوك قد يعتمد على الفيديو كلياً بعد 5 سنوات

يبدو أن مقاطع الفيديو تبلي بلاءً حسناً بالنسبة لفيس بوك حيث تنبأ أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة أن شبكة التواصل الاجتماعي ستكون كلها عبارة عن فيديو بعد 5 سنوات من الآن.

 

فقد صرح نيكولا مانديلسون نائب رئيس قسم عمليات فيس بوك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال مؤتمر يوم الخميس أنه خلال 5 سنوات سيكون كل فيس بوك معتمداً على الفيديو، وأضاف أن الفيديو هو الطريقة الأفضل لإيصال الفكرة في هذا العالم وهو يساعد على إضافة كم أكبر من المعلومات.

 

وقد يبدو ذلك بعيداً عن الواقع لكنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار انخفاض اهتمام فيس بوك بالنص وتوجيه الاهتمام نحو الفيديو من خلال العديد من المزايا والتحديثات، فعلى سبيل المثال انتشرت خدمة Facebook Live بشكل كبير منذ ان أصبحت متوافرة بشكل مفتوح للعامة هذا العام مما أدى لانتشار العديد من مقاطع الفيديو بما فيها محادثة مارك زوكربيرغ الأخيرة مع رواد الفضاء حول المحطة الفضائية الدولية.

 

مواضيع مشابهة

وكما حلت صور GIF والصور المتحركة محل النصوص سمحت فيس بوك لمستخدميها بإضافة مقاطع الفيديو ضمن التعليقات، كما تعد شبكة التواصل الاجتماعي هذه من أوائل المنصات التي تسمح بوجود صور ومقاطع فيديو بزاوية 360 درجة كما أن إضافة وسائط الحقيقة الافتراضية ستفتح طرقاً جديدة لمشاركة حياتك وأخبارك مع أصدقائك.

 

من الناحية الأخرى، لا يعني انتشار مقاطع الفيديو واهتمام فيس بوك بها أنها ستقوم بإلغاء الطرق النصية إذ أنه رغم ذلك يوجد بعض المستخدمين الذين يفضلون الكتابة والكلمات على الصور ومقاطع الفيديو.

شارك المحتوى |
close icon