لعبة Fortnite تحصل على جوائز مسابقات بقيمة 100 مليون دولار

حصلت اللعبة الشهيرة Fortnite على جوائز مسابقات بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في eSports، فقد تم إجراء هذا الاستثمار من قبل شركة Epic Games التي طورت لعبة Fortnite مما يعني أن هذه الجائزة ستمول الجوائز الخاصة بمنافسات هذه اللعبة والتي ستطلق في وقت لاحق هذا العام.

 

وفيما يتعلق بالألعاب التنافسية فإن هذه الجائزة تعد كبيرة لكنها من الناحية الأخرى تعد منطقية نظراً لأنها لعبة تجني 223 مليون دولار شهرياً حسب إحصائيات شركة SuperData.

 

وفي منشور على موقع Epic Games كتب فريق لعبة Fortniteموضحاً :

 

” نحن متأخرون بعض الشيء في مجال الألعاب التنافسية لكن محاولاتنا ستكون مختلفة، ونحن نسعى لكي نكون أكثر شمولاً ونركز على زيادة المتعة في لعب ومشاهدة اللعبة.”

 

مواضيع مشابهة

ومع النجاح الكبير للعبة Fortnite والمبلغ الكبير الذي تقدمه الجائزة فمن المرجح أن تترك هذه اللعبة بصمة كبيرة لها في eSports.

 

وإلى جانب هذه الجائزة فإن أكبر مبلغ تم توفيره لجوائز لعبة تنافسية هو دوري eSports الدولي للعبة DotA 2 والذي بلغ 23 مليون دولار في العام الماضي وفقاً لمعلومات ESPN.

 

وتملك لعبة Fortnite Battle Royale حالياً 45 مليون لاعب على عدد مختلف من الأجهزة من بينها بلاي ستايشن 4، اكس بوكس، حواسيب PC وماك وهواتف ايفون، وستصل هذه اللعبة إلى أجهزة اندرويد في الصيف القادم.

شارك المحتوى |
close icon