مايكروسوفت تُلمّح إلى نظام تشغيل جديد كليًا يدعم مُختلف الأجهزة

بينما أعلنت شركات كوالكوم وإنتل وAMD عن الكثير من الأشياء ضمن معرض كمبيوتكس، استمرت مايكروسوفت في الابتعاد عن الأضواء، وبدلًا من الكشف عن منتجات جديدة ألمحت الشركة إلى نظام تشغيل جديد كليًا.

 

ويبدو أنّه لا يرتبط بنظام تشغيل ويندوز حيث لم تذكره الشركة في منشورها حول المعرض، مما جعل البعض يعتقد بأنّه سيكون نظام تشغيل جديد كليًا وليس مجرد تحديث لنظام ويندوز.

 

نظام تشغيل جديد كليًا من مايكروسوفت

 

وفقًا للبيان الذي نُشر على مدونة مايكروسوفت بواسطة Nick Parker – نائب رئيس الشركة لمبيعات المستهلك والأجهزة – فإنّ نظام التشغيل الجديد الذي ستكشف عنه مايكروسوفت ستكون لديه الرشاقة للعمل على مُختلف الأجهزة، من خلال كونه مرنًا بما يكفي ليتم دمجه في أنواع مختلفة من الأجهزة.

 

كل هذا يدفعنا إلى المزاعم التي تشير إلى إمكانية خروج هاتف ذكي من مايكروسوفت ضمن العلامة التجارية “سيرفيس” لتسير بذلك الشركة على نهج جوجل التي بدأت سلسلة هواتف بكسل في وقت سابق، ومن قبلها هواتف نكسوس.

 

مواضيع مشابهة

وأضاف نائب الرئيس لمبيعات المستهلك والأجهزة أنّ نظام التشغيل الجديد سوف يتضمن تحديثات سلسة، تتم بشكل غير مرئي في الخلفية دون إجبار المستخدمين على التوقف عن استخدام أجهزتهم، كما سيكون آمنًا بشكل افتراضي.

 

كما سيكون نظام التشغيل الجديد متصلًا باستمرار مع شبكة LTE 5G وسوف يستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في جعل التطبيقات أكثر كفاءة. كذلك سوف يدعم أنواعًا مختلفة من المدخلات، بما في ذلك القلم الضوئي، والصوت، واللمس، وحتى القدرة على استخدام العينين للتحكم في التطبيقات أو الكتابة.

 

جدير بالذكر أنّ مايكروسوفت حاولت قبل أعوام دخول سوق الهواتف الذكية من خلال الاستحواذ على نوكيا الفنلندية، ولكنّها للأسف الشديد لم تنجح في تحقيق الزخم اللازم للهواتف التي كانت تعمل بنظام ويندوز فون وقتها، وانسحبت في النهاية مُعلنةً الاستسلام لكلًا من iOS من آبل، وأندرويد من جوجل.

 

ويبدو أن الشركة ترغب في المحاولة من جديد عبر نظام تشغيل جديد كليًا، وفئة هواتف ذكية تستحق الشراء، وتعتمد في ذلك على العلامة التجارية سيرفيس التي نجحت من خلال الحواسيب المحمولة الرائعة في جذب انتباه المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon