«مبادلة» وشركة G42 يشاركان في تأسيس شركة MGX للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة

⬤ أنشأت أبوظبي شركة MGX للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، والشرائح الإلكترونية، والتقنيات الرائدة الأخرى.

⬤ وفقاً لـ Bloomberg، قد تتجاوز أصول شركة MGX تحت الإدارة 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

⬤ جاء الإعلان من مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة «AIATC» الذي أنشأه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

قامت إمارة أبوظبي بإنشاء شركة MGX المتخصصة في الاستثمار التكنولوجي في مجال الذكاء الاصطناعي، والشرائح الإلكترونية، والتقنيات الرائدة الأخرى.

شارك صندوق الثروة السيادي «مبادلة» وشركة G42 في تأسيس شركة MGX، ووفقاً لوكالة Bloomberg، قد تتجاوز أصول الشركة تحت الإدارة 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة. ستعمل MGX بالشراكة بين «مبادلة» وG42، وسيتم تمويلها بواسطة رأس المال الجديد الذي ستضخه حكومة أبوظبي.

جاء الإعلان من مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة «AIATC» الذي أنشأه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق من هذا العام.

مواضيع مشابهة

علق سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي ورئيس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، قائلاً: «نعمل في MGX على تأسيس بطل قومي للإمارات العربية المتحدة يركز على الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، مما يشكل مستقبلاً توفر فيه التكنولوجيا عالماً أكثر ازدهاراً، واستدامةً، وترابطاً.»

أضاف سموه: «ينصب تركيزنا الوحيد على تسريع التطوير المسؤول والشامل الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية، بتوجيه من إستراتيجية أبوظبي للاستثمار العالمي في الذكاء الاصطناعي.»

كما تابع سموه: «تعتمد MGX على ريادة أبوظبي في الابتكار ،والاستثمار، والشبكة العالمية الواسعة لشركاء التكنولوجيا، وستعمل الشركة على تعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة كموطن ونظام بيئي لأفضل المواهب التكنولوجية، والمستثمرين، ورجال الأعمال».

سيكون سمو الشيخ طحنون رئيساً لمجلس إدارة الشركة الجديدة، بينما سيكون خلدون خليفة آل مبارك نائباً للرئيس، وسيشمل مجلس الإدارة معالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي، ومعالي أحمد يحيى الإدريسي، وبنج شاو.

سيكون الإدريسي، الرئيس التنفيذي لمنصة الاستثمارات المباشرة في «مبادلة»، رئيساً تنفيذياً لشركة MGX، والذي يمتلك ما يزيد عن 30 عاماً من الخبرة التشغيلية والاستثمارية وبناء شركات التكنولوجيا العالمية.

شارك المحتوى |
close icon