مدير جوجل ضمن جلسة بالكونجرس: نحن لا نصنع ايفون!

في صباح اليوم، ظهر ساندر بيتشاي، مدير جوجل التنفيذي، في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي للإجابة على عدة أسئلة تتعلق بقضايا جمع البيانات وكيفية مكافحة انتشار المعلومات الخاطئة.

ازداد عدد مثل هذه الجلسات مؤخراً بشكل كبير في الولايات المتحدة بعد إنتشار العديد من حوادث تسرب المعلومات لدى فيسبوك وجوجل وتويتر، ورغم مدى جديتها وأهميتها بقضايا الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين، إلا أنها كثيراً ما تمتاز بجوانب مضحكة وساخرة نظراً لقلة معرفة نواب المجلس بعالم الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام، ما يجعلهم يطرحون أسئلة غريبة.

خلال جلسة اليوم مع بيتشاي، بدأت هذه الأسئلة مع النائب ستيف كينج، الذي قال كيف يمكن لحفيدتي البالغ عمرها 7 أعوام فقط أن ترى خبر مسيء يتحدث عني بلغة مشينة لغاية أثناء لعبها لأحد ألعاب الأطفال على هاتف ايفون الخاص بها، ما جعل مدير جوجل يصدر ضحكة مكتومة قليلاً قبل أن يهيأ نفسه للرد قائلاً أنها لا تصنع هواتف ايفون.

جوجل

مواضيع مشابهة

بالطبع، توقع العديد من الأشخاص أن الخبر الذي ظهر لحفيدة النائب يتعلق بعلاقته السابقة بعدد من المجموعات القومية البيضاء الداعمة للعنصرية.

لاحقاً، قام عضو الكونجرس، تيد ليو، بتوضيح الأمر لكينج عبر كتابة اسمه في صندوق بحث جوجل واختيار تبويب الأخبار، حيث كانت أول نتيجة خبر من وكالة ABC الإخبارية بعنوان “خطاب ستيف كينج العنصري حول المهاجرين يشعل انتقادات الكونجرس”، ثم قام بسؤال ساندر إذا ما كانت جوجل تقوم عمداً بتعديل نتائج البحث كي تأتي الأخبار السلبية في المراتب الأولى، وهنا أكد رئيس جوجل عدم تورط الشركة في أي من هذه القضايا.

وهنا عاد النائب ليو كي يؤكد على أن نتائج بحث جوجل هي مجرد عرض لأهم الأخبار المنتشرة حول أعضاء الكونجرس، ولذا، ففي حالة رغبة النواب في الحصول على أخبار ونتائج بحث إيجابية، يجب عليهم فقط أن يقوموا بأفعال إيجابية تدعم ذلك الأمر، لا أن يقوموا بلوم عمالقة التقنية مثل جوجل وفيسبوك وتويتر على أخطائهم الشخصية.

اقرأ أيضاً: الشبكات الاجتماعية مصدرًا أكثر شيوعًا للحصول على الأخبار من الصحف المطبوعة

 

شارك المحتوى |
close icon